نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


روحاني يصف إسرائيل "بالكيان الإرهابي" ويعتبرها "الخطر الأكبر"




طهران - اعتبر الرئيس حسن روحاني أن إسرائيل "تشكل الخطر الأكبر على المنطقة" واصفا إياها بـ"الكيان الإرهابي". وهذا كان أول رد من طهران على المعارضة الشديدة لتل أبيب للتوصل لاتفاق بشأن النووي الإيراني، فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الاتفاق النهائي من الضروري أن يحظى بموافقة المجتمع الدولي.


اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إسرائيل "تشكل الخطر الأكبر على المنطقة"، وذلك بعد انتقاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "الاتفاق السيئ جدا" الذي يجرى التفاوض في شأنه حول البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن روحاني قوله على هامش اجتماع مجلس الوزراء، إن "هذا الكيان الإرهابي الأكثر إجراما يتحدث اليوم عن السلام والأخطار المستقبلية، في حين أنه يشكل الخطر الأكبر على المنطقة".

ويهدف الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى إلى ضمان البعد المدني والسلمي حصرا للبرنامج النووي الإيراني، في مقابل رفع للعقوبات التي تخنق الاقتصاد الإيراني.

وأضاف روحاني أن "العالم مسرور للتقدم في المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 ... إلا أن كيانا عدوانيا واحتلاليا واحدا يرى بقاءه في ظل الحرب والعدوان مستاء وغاضب من هذه المفاوضات".

وأكد روحاني أيضا أن "شعوب العالم وكذلك الشعب الأمريكي أكثر يقظة من أن يتحدث معهم بلغة النصيحة كيان ديدنه إثارة الحروب". واتهم إسرائيل بـ"تخزين عدد كبير" من القنابل الذرية وبرفض السماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش "منشآتها النووية".

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الاتفاق النهائي حول برنامج إيران النووي يجب أن يحظى بموافقة المجتمع الدولي مع اختتام مباحثاته مع نظيره الإيراني جواد ظريف.

وقال كيري للصحافيين في مونترو السويسرية "الهدف ليس التوصل إلى أي اتفاق، وإنما التوصل إلى الاتفاق الصحيح الذي يمكن أن ينجح أمام تدقيق" المجتمع الدولي.

وانتقد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو الثلاثاء الاتفاق الذي يجري التفاوض بشأنه، ووصفه بأنه "سيء جدا" ولن يمنع إيران من صنع القنبلة النووية. وتعتبر إسرائيل القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط ولم توقع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.

وفي خطاب تاريخي في الكونغرس، أكد نتانياهو أن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الذي يريد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إبرامه مع طهران "تهديد للعالم اجمع".

فرانس 24 - ا ف ب
الاربعاء 4 مارس 2015