نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


روزبرج في سباق روسيا لفورمولا1- وهاميلتون يسعى للضغط




سوتشي - يأمل الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس أن يواصل بدايته المثالية في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- حينما يشارك غدا الأحد في سباق جائزة روسيا الكبرى لكنه يدرك أن زميله البريطاني لويس هاميلتون ومواطنه سيباستيان فيتيل سائق فيراري لن يكونا بالخصم السهل.


 
وفاز روزبرج بأول ثلاثة سباقات في الموسم ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم، كما حقق ستة انتصارات متتالية منذ نهاية الموسم الماضي.

وعلى النقيض، فإن هاميلتون لم يصعد إلى منصة التتويج منذ فوزه بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي في تشرين أول/اكتوبر الماضي.

وصادف هاميلتون سوء حظ كبير هذا الموسم حيث سجل بداية باهتة في أستراليا ثم تعرض لحادث تصادم في البحرين قبل أن يتلقى عقوبة في سباق الصين بسبب تغيير صندوق التروس، ولكن مع تبقي 18 سباقا على نهاية الموسم، فإن الحديث مازال مبكرا جدا عن هوية المتنافسين على لقب البطولة.

وقد يحصل هاميلتون على دفعة معنوية قوية خلال سباق جائزة روسيا الكبرى المقام على مضمار سوتشي الأولمبي، نظرا لأنه فاز بلقب أول نسختين من السباق في 2014 و.2015

وقال هاميلتون "بعد كل هذه الأعوام، الخبرة علمتني أن احتفظ بهدوئي وأن أواصل الضغط للامام عندما اتعرض لأي هزة، لقد جئت إلى هنا من قبل. الكثير قد يحدث في السباقات الـ18 المقبلة، ولدي ثقة هائلة في الفريق".

وأضاف "المحنة جزء من الرحلة، إنها تقربنا أكثر تقوينا أكثر، واعرف أننا سويا سنتمكن من استعادة توازننا، وواثق من أن القادم أفضل".

وأشار هاميلتون "السباق التالي في روسيا، وهو السباق الذي فزت بلقبه في أول نسختين له. المضمار يبدو ملائما للغاية بالنسبة لي . لنرى ما سيحدث".

واعترف هاميلتون بأن روزبرج يقوم بمهمة رائعة، لكنه حذر "لم ادخل بعد إلى الصراع معه، لذا كان امامه متنفس كبير في السباقات الثلاثة الماضية، استمتع بالأمر لأنك لا يمكن أن تعرف أبدا إلى أي مدى سيستمر هذا الأمر".

ويدرك روزبرج جيدا شدة المنافسة حيث قال "لويس مازال المعيار بالنسبة لي باعتباره بطل العالم الحالي، فيراري لم يظهر قدراته الحقيقية بعد حيث يبدو أنه يمتلك قوة هائلة، ستكون منافسة قوية وانا اتطلع لذلك".

وأضاف روزبرج "لقد قمت باستغلال الفرص التي سنحت لي بالشكل الأمثل، ولدي أفضلية على صعيد النقاط حاليا، ولكن مرت ثلاثة سباقات فقط، وإذا صادفني سوء حظ خلال سباق واحد ،فإن فارق النقاط سيتقلص".

ويتفوق روزبرج في صدارة الترتيب العام بفارق 36 نقطة امام هاميلتون، وهو أكبر فارق حققه في منافسة زميله البريطاني الذي نجح قبل عامين فقط في تجاوز تأخره بفارق 29 نقطة امام روزبرج وفاز بلقب بطولة العالم بعد تألقه في اخر سبعة سباقات من الموسم.

ويحتل فيتيل المركز الثالث في الترتيب العام بفارق ست نقاط خلف هاميلتون وثلاث نقاط امام دانييل ريشياردو سائق ريد بول، والذي يحتل المركز الرابع.

وحل فيتيل في المركز الثالث في استراليا والمركز الثاني في الصين.

ويأمل الروسي دانييل كفيات سائق ريد بول أن يستغل الدعم الجماهيري لصالحه من أجل تحقيق نتيجة جيدة على مضمار سوتشي.

د ب ا
السبت 30 أبريل 2016