نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ريال مدريد يستغني عن خدمات مدربه كارلو أنتشيلوتي




مدريد - أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إقالة مدربه الإيطالي كارلو أنتشيلوتي بعد موسم ثان مخيب على رأس الإدارة الفنية للنادي الملكي.


كارلو أنتشيلوتي
كارلو أنتشيلوتي
وترددت أخبار عن احتمال انتقال أنتشيلوتي لتدريب مانشستر سيتي، بينما ذكر اسم النجم الفرنسي السابق ومساعد أنتشيلوتي العام الماضي زين الدين زيدان لتولي تدريب الريال.

قرر نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الإستغناء عن خدمات مدربه الإيطالي كارلو أنتشيلوتي حيث أعلن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز إقالة مدربه الذي كان ضحية موسم ثان مخيب على رأس الإدارة الفنية للنادي بعدما قاده إلى اللقب القاري في أول موسم معه العام الماضي.

وقال بيريز في مؤتمر صحافي بمقر النادي بملعب سانتياغو برنابيو: "قررت إدارة النادي إقالة كارلو انتشيلوتي من منصبه". وأضاف أن خليفة أنتشيلوتي سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل

مؤكدا أن "في ريال مدريد، التطلعات كبيرة جدا وحان الوقت لإعطاء دفعة جديدة من أجل الفوز بألقاب جديدة وبلوغ أفضل مستوياتنا" مشيرا إلى أن خليفته سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل.

وبعد عام ويوم واحد على قيادته ريال مدريد إلى اللقب العاشر في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أقيل انشيلوتي (55 عاما) من منصبه في الوقت الذي أعلن فيه العديد من نجوم النادي الملكي في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو دعهم للمدرب الإيطالي.

ونجح انشيلوتي الذي تعاقد معه ريال مدريد صيف 2013، في إعادة الهدوء إلى صفوف النادي الملكي بعد المشاكل الكبيرة التي شهدتها صفوفه إبان عهد سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو (2010-2013)، وقاد فريق العاصمة إلى دوري أبطال أوروبا ولقب كأس إسبانيا والكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية.

وانهى انشيلوتي الذي كان عقده سينتهي عام 2016، موسمه الثاني مع ريال مدريد خالي الوفاض، وهو اعرب مؤخرا عن امله في البقاء في منصبه.

وتحدثت وسائل الاعلام الاسبانية عن اسماء كثيرة لخلافة انشيلوتي خاصة الاسباني رافايل بينيتيز مدرب نابولي الايطالي حاليا والالماني يورغن كلوب الذي ترك فريقه بوروسيا دوتموند هذا السبت الماضي والاسباني ميتشل لاعب وسطه السابق ومدرب اولمبياكوس اليوناني سابقا.

في المقابل، أعلن انشيلوتي الذي درب سابقا ميلان (2001-2009) وتشلسي الأنجليزي (2009-2011) وباريس سان جرمان الفرنسي (2011-2013)، أنه سيرتاح لمدة عام في حال تمت إقالته.

ترددت أخبار عن احتمال انتقال أنتشيلوتي لتدريب مانشستر سيتي خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني الذي فشل في تحقيق أي لقب مع فريقه هذا الموسم أيضا. كما ذكرت تقارير صحافية أن اسم النجم الفرنسي السابق ومساعد أنتشيلوتي العام الماضي زين الدين زيدان مطروح لتولي تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

وفشل زيدان في قيادة فريق شباب ريال مدريد "كاستيا" إلى الدرجة الثانية برغم ضم النجم السويدي مارتن اوديجارد في كانون الثاني/يناير الماضي.

كما تردد اسم أحد أفراد الجهاز الفني الحالي والنجم السابق فرناندو ييرو، فضلا عن أحد أساطير الفريق راوول غونزاليز لخلافة أنتشيلوتي في حال لم يستمر في الموسم المقبل.

فرانس 24 - ا ف ب
الثلاثاء 26 ماي 2015