نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


سنودن يعرب عن خيبة أمله حيال رفض ألمانيا منحه اللجوء السياسي




برلين - أعرب ادوارد سنودن، العميل السابق لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي ايه) عن شعوره بخيبة الأمل حيال عدم منح الحكومة الألمانية الحماية له حتى الآن.


سنودن
سنودن
وفي مقابلة مصورة على شريط فيديو، قال سنودن اليوم الأربعاء إن" من المؤسف" ألاتفعل الحكومة الألمانية شيئا من أجله في هذا الموضوع، وذلك على الرغم من أنها تعرف أن كشفه عن أسرار أعمال التجسس الأمريكية لم تعد بالضرر على أحد.

وأضاف أن من الأمور المحبطة على نحو خاص، هو أن حكومة برلين متخوفة من التعرض للعقاب من جانب واشنطن في حال عرضت برلين عليه الحماية.

وأوضح سنودن أن مسألة المحافظة على حقوق الإنسان تصبح على المحك في حال تعلق الأمر باللجوء السياسي، وتساءل:" كيف يمكن لألمانيا أن تتصدى للصين (في مسائل حقوق الإنسان)" إذا كان لدى ألمانيا نفسها حالة مشابهة؟ وتابع أن حقوق الإنسان ليست أوراق لعب يحركها المرء.

يشار إلى أن شريط الفيديو كان جزءا من فعاليات "مختبر المحررين" الذي دعت إليه صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية و"شبكة المحررين العالمية"، صحفيين من العديد من الدول.

وكان سنودن المتخصص في الكمبيوتر، قد سلط الضوء على واحدة من أكبر قضايا الاستخبارات في العقود الأخيرة، عندما كشف في 2013 عن الاف الوثائق التابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس ايه) أمام صحفيين.

وكشفت تسريبات سنودن عن قيام الاستخبارات الأمريكية بمراقبة شبكة الإنترنت على نطاق واسع في العالم ما أثار ردود أفعال سياسية في كل أنحاء العالم، ويعيش سنودن منذ 2013 في المنفى في روسيا وهو مطلوب من قبل السلطات الأمريكية بتهمة إفشاء أسرار استخباراتية.

د ب ا
الاربعاء 26 أكتوبر 2016