نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سياسة جديدة للهجرة عبر المتوسط للحد من الكوارث الانسانية




بروكسل - قررت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء تسريع العمل على سياسة جديدة للهجرة بعد سلسلة من الكوارث في البحر المتوسط، وذلك بهدف جزئي يتمثل في تحسين الهجرة القانونية وكبح المحاولات الخطرة والسرية للوصول إلى الاتحاد الأوروبي.


 

وتكافح إيطاليا للتكيف مع تدفق قياسي من المهاجرين. وقد ذكر خفر السواحل في وقت سابق اليوم الأربعاء أنه عثر على عشرة قتلى خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين تم إنقاذ 941 شخصا في عمليات إنقاذ قبالة سواحل ليبيا.

وقال فرانس تيمرمانز نائب رئيس المفوضية إن "الأحداث الجارية في منطقة البحر المتوسط حقا تثير الإحساس بالإلحاح". ومن المقرر أن يتم تقديم جدول أعمال الاتحاد الأوروبي الجديد الخاص بالهجرة في منتصف شهر أيار/مايو، قبل شهرين مما كان مخططا له.

وتابع تيمرمانز إن جدول الأعمال سيركز على أربعة مجالات ذات أولوية: تحسين الطريقة التي يعمل بها نظام اللجوء الحالي، وحماية حدود الاتحاد الأوروبي بشكل أفضل، واتخاذ إجراءات "صارمة" ضد الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وتحسين إمكانية الهجرة القانونية.

وأضاف أن هذا يشمل أيضا العمل مع الدول التي ينحدر منها المهاجرون والتي ينتقلون إليها بشكل مؤقت، وضمان أن يتم تطبيق القواعد من قبل جميع الدول الأعضاء.

وقال مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي ديميتريس افراموبولوس "نحن في حاجة إلى وضع حد للعبة توجيه اللوم"، مضيفا أن هناك حدودا لما يمكن أن يقوم به الاتحاد.

د ب ا
الخميس 5 مارس 2015