نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سينمائيون من مصر وفلسطين والجزائر يحكمون جوائز مهرجان دبي




دبي - كشف "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، عن رؤساء وأعضاء لجان التحكيم لمسابقته الرئيسة "المهر".


وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني للمهرجان، للصحفيين مساء اليوم الاثنين إن اللجنة تضمّ نخبة من خبراء صناعة السينما العربية والعالمية، وستشرف على تحديد أفضل المواهب المشاركة في المنافسة على "جوائز المهر"، خلال الدورة 13 للمهرجان، التي تنطلق بعد غد الاربعاء وتستمر حتى الـ14 من الشهر الجاري.

ويرأس المخرج المصري الشهير يسري نصرالله لجنة تحكيم مسابقة "المهر الإماراتي"، ويقدّم آخر أعماله "الماء، الخُضرة والوجه الحسن"، ضمن برنامج "ليال عربية".

ويشارك في لجنة التحكيم "المهر الإماراتي"، المخرج والمنتج الجزائري الفرنسي سالم الإبراهيمي، الحائز على عدد من الجوائز، والذي يشتهر بأعماله السينمائية التي تصوّر عناء الشعوب، وينضم إلى لجنة التحكيم الشاعر والكاتب والصحفي الإماراتي عادل خزام.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة "المهر الطويل"، الكاتبة والمخرجة أولريكي أوتينجر، التي تمتد مسيرتها الفنية لما يقرب من 4 عقود، والفنان صالح بكري، أحد أبرز نجوم المسرح والسينما الفلسطينية.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة "المهر القصير"، و"المهر الخليجي القصير"، المخرج الأوكراني سيرجي لوزنيتسا، وتضم اللجنة أيضاً، المخرج والكاتب الفلسطيني باسل خليل، المرشح لجائزة أوسكار والسعفة الذهبية من "مهرجان كان السينمائي".

ومنذ انطلاق مسابقات المهرجان، في العام 2006، كرّمت "جوائز المهر" أكثر من 280 عملاً سينمائياً، ووزّعت 270 جائزة، ضمن أربعة فئات هي "المهر الطويل"، و"المهر القصير"، و"المهر الخليجي القصير" و"المهر الإماراتي".

د ب ا
الاثنين 5 ديسمبر 2016