نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


"شارلي إيبدو" تلقت تهديدات بالقتل لنشرها كاريكاتيرا لمفكر اسلامي






باريس – قالت مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة ،اليوم الاثنين، إنها تلقت تهديدات بالقتل بعد نشرها رسما كاريكاتوريا بذيئا لمفكر إسلامي بارز يواجه تهم اغتصاب.


 
وأكدت مصادر قضائية في باريس اليوم أن ممثلي هيئة الادعاء فتحوا تحقيقات أولية حول هذه التهديدات بالقتل، وتبرير علني لاحتمالية عمل إرهابي بعد تلقي شكوى من المجلة..
وفي كانون ثان / يناير 2015، قُتل 12 شخصاً في هجوم على مكتب المجلة في باريس على يد مسلحين إسلاميين أعلن تنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليته عنه. وقد نشرت المجلة رسومات كاريكاتورية للنبي محمد أغضبت العديد من المسلمين.
وتضمنت الطبعة الحالية لمجلة تشارلي ابدو على رسماً كاريكاتورياً للمفكر الإسلامي طارق رمضان، والذي يظهر فيه عضوه الذكري وكأنه منتصب تحت سرواله.
وأكدت مصادر قضائية في باريس الأسبوع الماضي أن شخصين قدما ادعاءات اغتصاب ضد رمضان. ولكن المفكر الإسلامي ينفي هذه الادعاءات حيث قام بدوره بتقديم شكوى يستنكر فيها هذه الادعاءات .
وظهر متهموه في وسائل الإعلام الفرنسية في الوقت، الذي تشهد فيه البلاد موجة من الادعاءات بسوء السلوك الجنسي في أعقاب مزاعم ضد منتج هوليوود هارفي وينستين.
ورد رمضان على هذه الادعاءات بأنه كان "هدفاً لحملة تشهير مُدبرة بشكل واضح من قبل خصومه منذ فترة طويلة".
ويعمل رمضان أستاذاً للدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد في بريطانيا.
ويحظى بشعبية كبيرة لدى العديد من المسلمين المتدينين، وخاصة الأجيال الأصغر سنا من المسلمين الأوروبيين المنحدرين من أصول مهاجرة، لكنه تعرض للانتقاد، ولا سيما في فرنسا، من العلمانيين الذين يتهمونه بأنه داعم للإسلام السياسي.

د ب ا
الثلاثاء 7 نونبر 2017