نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


شركات طيران اميركية عدة تلغي رحلاتها الى اسرائيل






واشنطن- اعلنت شركات طيران اميركية عدة الثلاثاء تعليق رحلاتها المتوجهة الى اسرائيل بسبب مشاكل امنية في مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب.

وقد علقت دلتا ايرلاينز جميع رحلاتها الى اسرائيل حتى اشعار اخر.


  واوضحت الشركة ان احدى طائراتها البوينغ 747 التي اقلعت من مطار كينيدي بنيويورك باتجاه تل ابيب وعلى متنها 290 مسافرا اضطرت لتغيير مسارها نحو مطار شارل ديغول الباريسي بسبب معلومات تشير الى سقوط صواريخ قرب مطار بن غوريون بحسب بيان للشركة.
واوضحت الشركة "ان دلتا علقت حتى اشعار اخر خدمتها من والى مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب ومركزها في مطار جون كينيدي نيويورك"، مضيفة "نتخذ هذا التدبير بالتنسيق مع الوكالة الفدرالية الاميركية للطيران من اجل ضمان سلامة وامن ركابنا وموظفينا".
والغت شركة يو اس ايرويز من جهتها الثلاثاء الرحلات 797 من تل ابيب الى فيلادلفيا (شرق) و796 في الاتجاه المعاكس كما اعلنت الشركة لوكالة فرانس برس في تبادل تغريدات على تويتر.
واكد الموقع الالكتروني لشركة يونايتد ايرلاينز ايضا ان الرحلة من نيوارك (شرق) الى تل ابيب الغيت.
وبعد اسبوعين من بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي اسفر عن سقوط اكثر من ستمئة قتيل فلسطيني، يسعى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء الى انتزاع اتفاق على وقف اطلاق النار. وفي الجانب الاسرائيلي قتل ايضا 27 جنديا اسرائيليا ومدنيان منذ بدء هذه العمليات.
والاثنين وجهت الخارجية الاميركية تحذيرا الى رعاياها تطالبهم فيه بعدم التوجه الى اسرائيل وقطاع غزة او الضفة الغربية.
بد/ام/ج ب/ص ك

Lazikani Lazikani
الثلاثاء 22 يوليوز 2014