نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


شعراء من 12 دولة يتنافسون على لقب "أمير الشعراء" بأبوظبي




أبوظبي - تنطلق في أبوظبي مساء غد الثلاثاء أولى فعاليات الموسم السابع من مهرجان "أمير الشعراء"، الذي يعد أكبر مهرجان عربي للشعر.


وقالت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، المنظمة للمهرجان، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين إن الحدث سيقام على مدار عشرة أسابيع، ويتنافس على اللقب 20 شاعرا يمثلون 12 دولة عربية، بينهم 10 شاعرات تمكن من الوصول للمرحلة النهائية من مسابقة المهرجان، بعد منافسة مع مئات الشعراء.

وتضم القائمة شعراء من مصر والإمارات والأردن وتونس والجزائر وسورية وفلسطين والعراق والمغرب وموريتانيا والسعودية وعُمان.

وقال عيسى المزروعي، مدير إدارة السياسات والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات إن "أمير الشعراء" انطلق في عام 2007 ليعيد الشعر الفصيح إلى قلب المشهد الثقافي العربي.

وذكر أن الحدث نجح خلال عشرة سنوات في أن يقدم للجمهور185 شاعراً تتراوح أعمارهم ما بين 45-18 عاما ، وهو أحد أهم أهداف المهرجان المتمثلة بإعادة إحياء الاهتمام بالشعر العربي لدى الأجيال الجديدة.

وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي، أن مسابقة المهرجان ساهمت في اكتشاف عدد كبير من الشعراء وتقديمهم للجمهور العربي والعالم أجمع، منهم 28 شاعرة، تنضم إليهم في هذا الموسم 10 شاعرات، وهي نسبة تعد الأعلى في تاريخ المسابقة.

وأضاف العميمي "قد يذهب لقب إمارة الشعر في هذا الموسم إلى دولة عربية لم يسبق لأحد شعراءها الفوز باللقب من قبل، علما بأن لقب الإمارة ذهب في المواسم الماضية إلى دول الإمارات وموريتانيا وسورية واليمن ومصر والسعودية".

واختتم العميمي بتأكيده أن مسابقة "أمير الشعراء" تمثل مهرجانا أدبيا ومشروعا متكاملا يسعى إلى الاحتفاء بالشعر الفصيح وبالشاعر العربي الشاب واكتشافه ودعمه وإبرازه وصقل موهبته وتقييمها، على يد لجنة تحكيم قديرة، تعد من أكفأ الأسماء النقدية في الشعر في العالم العربي، وساهمت في تقديم أجمل المواهب الشعرية خلال عقد كامل من الزمان.

 

د ب ا
الاثنين 20 فبراير 2017