نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


شيمشك : الطيار التركي أسقط الطائرة الروسية من تلقاء نفسه




موسكو - قال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك للصحفيين في موسكو اليوم الثلاثاء إن الطيار الحربي التركي الذي أسقط طائرة حربية روسية أواخر العام الماضي فعل ذلك من تلقاء نفسه.


 
وأضاف شيمشك في تصريحات نقلتها وكالة " تاس" الروسية للأنباء أن الطيار " اتخذ القرار بشكل شخصي.. تركيا ليس لديها مشاعر معادية لروسيا، ولن يكون لديها أبدا".

ونأت القيادة في تركيا بنفسها بالفعل عن الطيار، مع إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي أن الطيار كان اعتقل باعتباره متآمرا في محاولة انقلاب دولة.

ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أردوغان في التاسع من آب/أغسطس المقبل في مدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وأدلى شيمشك بهذه التصريحات عقب لقاء مع نظيره الروسي أركادي دفوركوفيتش اليوم في موسكو، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس".

ويسعى البلدان منذ فترة إلى تطبيع العلاقات بينهما بعد أن توترت في أعقاب قصف الجيش التركي لمقاتلة روسية في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأجرى بوتين واردوغان مكالمة هاتفية لأول مرة عقب توتر العلاقات في نهاية حزيران/يونيو الماضي، وألغى بوتين بعد ذلك عقوبات ضد قطاع السياحة التركي.

وقال دفوركوفيتش إن روسيا مستعدة لتعاون بناء مع تركيا، مضيفا أنه يتعين إعادة بناء العلاقات المضطربة بين البلدين تدريجيا.

د ب ا
الاربعاء 27 يوليوز 2016