نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


صحيفة مقربة من الحكومة السورية تدعو الجيش لاطلاق معركة حلب




دمشق - ذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من السلطات السورية الخميس ان الجيش السوري "حشد واستعد" ل"معركة حاسمة" لن تكون طويلة، بحسب قولها، في منطقة حلب في شمال سوريا لطرد الفصائل المقاتلة المعارضة منها.


 وكتبت "الوطن" في افتتاحيتها "آن أوان انطلاق معركة تحرير حلب كاملة من رجس الإرهاب"، مضيفة "لا يخفى على أحد أن الجيش العربي السوري حشد واستعد مع حلفائه للمعركة الحاسمة التي لن يطول زمن مباشرتها ولا زمن حسمها". واعتبرت الصحيفة ان "القيادة السياسية والعسكرية أعطت فرصة للهدنة لحقن الدماء ومنحت التسوية السياسية فرصة سانحة في جنيف استجابة لطلب الأصدقاء الروس مع أن العمليات العسكرية قبل وقف القتال كانت تسير باتجاه حسم الصراع في حلب".
وتعد مدينة حلب من ابرز المناطق المشمولة بوقف الاعمال القتالية الساري منذ 27 شباط/فبراير والذي تم التوصل اليه بناء على اتفاق اميركي روسي حظي بدعم مجلس الامن. لكنها تشهد تصعيدا عسكريا متزايدا منذ اكثر من اسبوع وتبادل قصف شبه يومي اوقع عشرات القتلى بين المدنيين. وتستهدف الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة فترد الاخيرة بقصف الاحياء الغربية بالقذائف.
وقتل الخميس 34 مدنيا في تبادل قصف جوي وصاروخي بين شطري المدينة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وكان قتل ليلا 30 مدنيا جراء استهداف الطائرات الحربية لمستشفى ميداني ومبنى سكني في حي السكري في الجهة الشرقية.
وشهدت المناطق الواقعة شمال مدينة حلب وخصوصا محيط مخيم حندرات الشهر الحالي معارك بين الفصائل المعارضة والجيش السوري الذي يسعى الى قطع آخر منفذ للفصائل الى مدينة حلب ومحاصرتها بشكل كامل.
وكتبت "الوطن" ان "الجيش وجه رسالة الخميس الفائت إلى الإرهابيين وداعميهم شمال حلب وفي مخيم حندرات وجبهة الملاح بأنه قادر على إكمال الطوق حول المدينة ومحاصرة الإرهابيين في الأحياء الشرقية منها". لكنه فضل، على حد قول الصحيفة، "إعطاء فرصة للعملية السياسية التي انطلقت مفاوضاتها راهنا في جنيف على أن يتابع عمليته في حال تعنت المسلحين ومفاوضيهم".
وانتهت امس الاربعاء الجولة الثالثة من المفاوضات غير المباشرة بين الحكومة والمعارضة السوريتين في جنيف، والتي علقت خلالها الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لاطياف واسعة من المعارضة، مشاركتها ردا على ما اعتبرت انه انتهاكات متكررة من قبل النظام للهدنة.
وختمت صحيفة "الوطن" بالقول ان "المنطقة قبل معركة حلب لن تكون كما هي بعد المعركة".

ا ف ب
السبت 30 أبريل 2016