نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


طهران تدين مصادرة ناطحة سحاب ايرانية في نيويورك




طهران - ذكرت وسائل الاعلام الايرانية ان وزارة الخارجية الايرانية اعتبرت مصادرة ناطحة سحاب في مانهاتن تعود لمؤسسة علوي الخيرية الايرانية "غير مشروعة".


ناطحة سحاب ايرانية في نيويورك
ناطحة سحاب ايرانية في نيويورك
ونقلت وكالة الانباء الايرانية مساء الجمعة عن المتحدثة باسم الخارجية مرضية افخم قولها ان "مصادرة ممتلكات تعود لمؤسسة علوي خطوة غير مشروعة وتنتهك تعهدات الاميركيين المتعلقة بحرية معتقد مواطنيهم".
وقالت ان "مؤسسة علوي مؤسسة خيرية وخاصة في الولايات المتحدة ولا علاقة لها بايران" معتبرة ان قرار القضاء الاميركي "لا اساس له".

وكان قاض فدرالي اميركي وافق على مشروع حكومي يقضي ببيع ناطحة سحاب تعود لمؤسسة علوي وتوزيع اموال عملية البيع للتعويض لاسر ضحايا الارهاب.
وتم ذلك في اخر تطورات دعوى طويلة متعلقة بناطحة السحاب الواقعة في الجادة الخامسة بنيويورك. وتقع ناطحة السحاب المؤلفة من 36 طابقا في قلب مدينة نيويورك.

وبين المستفيدين اسر ضحايا عملية تفجير مقر مشاة البحرية الاميركية (مارينز) في بيروت في 1983 التي اسفرت عن مقتل 241 عسكريا وتفجير الخبر في السعودية في 1996 الذي ادى الى مقتل 19 جنديا اميركيا. ونفت ايران على الدوام اي ضلوع لها في هذين الاعتداءين.

وحكمت القاضية الاميركية كاثرين فورست لصالح الحكومة الاميركية في الشكوى التي قدمتها العام الماضي معلنة ان اصحاب المبنى انتهكوا القوانين المتعلقة بالعقوبات المفروضة على ايران وبتبييض الاموال.
واكد المدعون ان اصحاب الناطحة "مؤسسة علوي" -- جمعية غير ربحية تروج للثقافة الاسلامية واللغة الفارسية -- ومؤسسة اسا نقلتا اموال الايجارات واموالا اخرى الى بنك ملي الذي تملكه الجمهورية الايرانية.

واضافة الى ناطحة مانهاتن ستبيع السلطات الاميركية ايضا عقارات تعود لايران في كالفيورنيا وميريلاند وتكساس وفيرجينيا وكوينز في نيويورك اضافة الى مصادرة حسابات مصرفية كانت باسماء كيانات تشكل واجهة لايران.

ولم يحدد بعد اي موعد لبيع العقارات.

ا ف ب
السبت 19 أبريل 2014