نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


عائلة بيريز تؤكد وفاته صباح اليوم وجثمانه يعرض في الكنيست غدا




تل ابيب - توفي الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، في تل أبيب، عن عمر يناهز 93 عاما، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية
وأكد تشيمي بيريز نجل الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز نبأ وفاة والده.

وقال تشيمي في مؤتمر صحفي في مركز شيبا الطبي بالقرب من تل أبيب: "والدي كان يقول دائما: "إن عظمتك هي بحجم القضية التي تخدمها ... لم يكن لديه أي هدف آخر سوى خدمة الشعب الاسرائيلي."

وأعرب تشيمي عن شكره للطاقم الطبي ولكل من أرسل تعازيه لرجل الدولة الحائز على جائزة نوبل.


  وأضافت وسائل إعلام أن بيريز قضى الساعات الأخيرة من حياته في مستشفى "شيبا تل هاشومير" برفقة أفراد عائلته، بعد الإعلان أمس الثلاثاء عن حدوث تدهور خطير في حالته الصحية.
ذكرت القناة الأولى بالتلفزيون الإسرائيلي أنه من المقرر أن يتم عرض جثمان الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز غدا الخميس في الكنيست لإلقاء النظرة الأخيرة عليه قبل أن يتم دفنه.

وأضافت القناة أنه من المرجح أن يتم دفن رجل الدولة الحائز على جائزة نوبل للسلام والذي توفي عن عمر ناهز 93 عاما بعد غد الجمعة.
ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) وذلك بعد أن تم الإعلان عن وفاة الرئيس السابق شيمون بيريز صباح اليوم الأربعاء، وسوف يعلن المجلس لاحقا خططه عن تشييع الجنازة، حسبما أفادت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي.
وكان الرئيس السابق الحائز جائزة نوبل للسلام قد نقل إلى المستشفى بعد إصابته بجلطة دماغية رافقها نزيف شديد، قبل نحو أسبوعين، حيث أُدخل في غيبوبة اصطناعية وتم توصيله بجهاز تنفس اصطناعي لتسهيل العلاج، تمهيدا لخضوعه للتصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ، حسب بيان مكتب بيريز، وتحسنت حالته قليلا قبل أن تتدهور فجأة.
وأفادت القناة الإسرائيلية الثانية بأن مراسم جنازة بيريز ستجرى يوم الجمعة، بينما ستتاح للجمهور الخميس فرصة وداع الرئيس السابق.
ومن المتوقع صدور إعلان رسمي بوفاة بيريز، الذي تقلد قبل أن يصبح رئيسا لدولة إسرائيل عدة مناصب رسمية مهمة، من بينها وزير الدفاع، ورئيس الوزراء، في حوالي الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (04:00 بتوقيت غرينتش).
المصدر: وكالات

د ب ا - وكالات
الاربعاء 28 سبتمبر 2016