نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


عاشق المشاهير .. مصري يحتفظ بصور نادرة لساسة وملوك العالم




الأقصر (مصر)- حجاج سلامة - من الرئيس الفرنسي الأسبق ساركوزى وزوجته كارلا بروني ، إلى ملك اسبانيا خوان كارلوس ، وزوجته الملكة صوفيا ، والأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا والراحلة الأميرة ديانا ، والشيخة موزة زوجة الأمير الوالد لدولة فطر ، و عارضة الأزياء الشهيرة ناعومى كامبل ، وديمى مور أغلى نجمات هوليوود أجرا ، وغيرهم من ساسة ومشاهير العالم .. التقاهم المصري محمود إدريس الملقب بعاشق المشاهير، والذي يقيم بمدينة الأقصر وحرص على تقديم الهدايا الرمزية لهم لتذكرهم بآثار ومعالم مدينته التاريخية التي تضم بين جنباتها عشرات المعالم الفرعونية التي تعد تراثا للإنسانية جمعاء . والتقط الصور التذكارية معهم ، راويا لهم تاريخ مدينته وحب أهلها للسلام وما تتمتع به من أمن وأمان .


محمود إدريس.. مواطن مصري يحتفظ بصور نادرة لساسة وملوك العالم
محمود إدريس.. مواطن مصري يحتفظ بصور نادرة لساسة وملوك العالم
يلقب محمود إدريس من قبل المقربين منه بعمدة الأقصر ، ويقول أنه ورث عشق وحب مدينته ومسقط رأسه الأقصر من والده وأجداده ، ويسعى لاستغلال علاقاته ولقاءاته بالساسة والنجوم والمشاهير بمصر والعالم في الترويج السياحي لمدينته ونقل صورة عنها تتناسب ومكانتها التاريخية والحضارية حيث يصطحب ضيوف الأقصر من مشاهير مصر والعالم في جولة بين معالم مدينته شارحا لهم ما تبوح به آثارها من أسرار وما يغلف بعضها من سحر وغموض وكأنه يعزف سيمفونية حب لمدينته . فحديثه عن الأقصر وكأنها أمه فهو يحدثك عن رجالها وعن البسطاء من أبنائها مثل سائقي عربات الحنطور وأصحاب المراكب الشراعية وغيرهم من العاملين بمختلف المهن السياحية وكأنهم أهله وأخوته ، ويتحدث عن الفقراء وكأنه واحد منهم برغم انتمائه لطبقة الأغنياء وامتلاكه لعدد من المنشآت السياحية .

وهو يرى أن الأقصر من أهم المقاصد السياحية في العالم ، ويصف أهلها بأكرم الناس وأحرصهم على أمن وأمان ضيوفهم من سياح العالم .
ويحلم برؤية الأقصر وقد تحولت إلى اكبر متحف مفتوح بالعالم عند الانتهاء من استكمال مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر .
عاشق المشاهير المصري محمود إدريس يرتبط أيضا بعلاقات صداقة دائمة مع معظم نجوم الفن والرياضة بمصر ، ويحتفظ بالكثير من أسرار وكواليس ما يجرى تصويره من مسلسلات وأفلام وسط معالم وآثار الأقصر .

وتجتذب الآثار الفرعونية والمعابد الشاهقة في الأقصر أعين نجوم العالم ومشاهير العشاق الذين حرصوا على زيارتها وقضاء أيام بصحبة النيل وبرفقة ملوك وملكات الفراعنة العظام . مثل الأمير تشارلز والأميرة ديانا وساركوزى وكارلا وانجلينا جولي وبراد بيت ، وناعومى كامبل وغيرهم الكثير ممن حرصوا على زيارة الأقصر وقضاء أيام وسط آثارها العريقة.

وشهدت الأقصر زيارات سرية لعدد من مشاهير ونجوم العالم بعيدا عن أعين الصحفيين والمصورين فقد زارت عارضة الأزياء العالمية ناعومي كامبل يرافقها عدد من أصدقائها النجوم بينهم النجم ليوناردو دي كابريو بطل فيلم تايتنيك الأقصر وأسوان وأحاطت زيارتها للمدينتين والتي استمرت ثلاثة أيام على متن مركب وسط النيل بالسرية أيضا .

كما غلفت السرية زيارة النجمة كيت وينسلت بطلة الفيلم المعروف " تيتانيك " والتي قامت برحلة نيلية مماثلة بين الأقصر وأسوان على متن الدهبية النيلية " لازولى " ووصل الأمر إلى ترويج أخبار باختفائها بعد أن فشلت السلطات الرسمية في الوصول لها والترحيب بها بسبب السرية الكبيرة التي أحاطت ببرنامج زيارتها .

وسيرا على نهج عارضة الأزياء العالمية ناعومى كامبل و النجمة البريطانية كيت وينسلت خلال زيارتهما لآثار جنوب مصر أحاط النجمان العالميان أنجلينا جولي وبراد بيت برنامج الزيارة التي قاما بها إلى مدينتي أسوان والأقصر بالسرية هربا من ملاحقة الإعلاميين والمصورين ورغبة في قضاء إجازة هادئة بعيدا عن ضجيج وسائل الإعلام . وبرغم السرية التي أحيطت بها الزيارة إلا أنها كانت لافتة خاصة وأنها جاءت في اشد شهور العام ارتفاعا في درجات الحرارة في صعيد مصر . ورفض النجمان العالميان أية مقابلات رسمية أو حفلات استقبال حكومية وفضلا أن يقضيا إجازتهما في صحبة ملوك وملكات الفراعنة في هدوء تام .

وتمتلئ الأقصر بمجموعة من المعابد والمقابر الفرعونية الشهيرة في العالم مثل معابد الكرنك ومقابر وادي الملوك حيث مقبرة الملك توت عنخ آمون ، ومقابر ملكات الفراعنة حيث مقبرة الملكة نفرتارى . ومعبد الملكة حتشبسوت وغيرها من المعابد ومئات المقابر التي أقامها ملوك وملكات وأشراف ونبلاء الفراعنة .

حجاج سلامة
الثلاثاء 25 غشت 2015