نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


عبدالله بن علي آل ثاني يدعو لاجتماع"عائلي"لبحث الأزمة






دبي - دعا الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني ، أحد كبار أعضاء الأسرة الأميرية في قطر إلى "اجتماع أخوي وعائلي ووطني" لبحث ما آلت إليه الأزمة المستمرة منذ أشهر بين قطر وعدة دول مقاطعة لها.


 
وقال الشيخ عبدالله في بيان مكتوب نقله الموقع الإلكتروني لقناة "العربية" مساء اليوم الأحد إن الغرض من الاجتماع هو أن "نتباحث فيه حول كل ما يخص الأزمة وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها ولتقوية اللحمة الخليجية".
وأضاف: "أتألم كثيرا وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه".
وحذر من الانزلاق في حال فوضى وخراب، وقال: "كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات".
ونوه إلى أنه قد التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مرتين مشيرا إلى أنه وجد "حرصا شديدا من العاهل السعودي على سلامة قطر وأهلها".
وفي مقابلة مع "العربية" عبر الهاتف من مقر إقامته في العاصمة البريطانية لندن، قال الشيخ عبدالله إن هناك ترحيبا من جانب عدد من أعضاء الأسرة الحاكمة بالبيان.
وقال إن "الصمت خذلان لوطننا وأهلنا".
ولم يرد تعليق رسمي من جانب الأسرة الحاكمة القطرية على هذا البيان حتى الساعة 2100 بتوقيت جرينتش.
والشيخ عبد الله بن علي آل ثاني هو الابن التاسع لحاكم قطر الأسبق الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني وهو من كبار أسرة آل ثاني.
وفي حزيران/يونيو، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر.
وتقوم الكويت، وهي دولة عضو بمجلس التعاون الخليجي لم تقطع علاقاتها مع الدوحة، بدور وساطة بين الجانبين في محاولة لإيجاد حل لها.

 


د ب ا
الاحد 17 سبتمبر 2017