نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


على خطى الرحالة مبارك بن لندن ومرافقيه الاماراتيين




ابوظبي - اعلنت هيئة ابوظبي للثقافة والتراث ان فريق رحلة "على خطى مبارك بن لندن" قد قطع اكثر من 1,200 كم الى الان ومن المتوقع وصوله الى مدينة العين (الجمعة 9 ديسمبر) قبل اكمال الرحلة عند الوصول الى ابوظبي الاسبوع القادم.
الفريق الذي سيصل الى قلعة الجاهلي في العين الساعة 3:00 ظهراً, الدعوة مفتوحة للجمهور الكريم للترحيب والالتقاء بفريق الرحلة قبل وصولهم الى وجهتهم النهائية على كورنيش ابوظبي


على خطى الرحالة مبارك بن لندن ومرافقيه الاماراتيين
.في المرحلة الاخيرة من رحلتهم التي تستمر لمسافة 1,500 كم من صلالة في عمان الى ابوظبي, ادريان هايز, الرحالة البريطاني بالاضافة الى مرافقين اماراتيين, سعيد راشد المسافري وغافان محمد الجابري, بالاعتماد على عدد اقل الامدادات الممكنة, طبيعة الحياة والضيافة البدوية للبقاء على قيد الحياة في الرحلة التي تستمر لمدة 45 يوماً.
متابعين عن كثب الطريق الذي اتخذه الرحالة القديم, ويلفريد ثيسيجر (مبارك بن لندن), انطلق الفريق من غابات صلالة في عمان, أواخر اكتوبر حيث عبروا من ثم جبال ظفار والعديد من الاودية والسهول ليصلوا من ثم الى التلال الرملية الهائلة في الربع الخالي.
سعيد راشد المسافري قال: " نحن نفتخر كاماراتيين بالمشاركة في هذه الرحلة ونحن سعيدون جداً لاننا استطعنا ان نقطع كل هذه المسافة وصولاً الى العين. لقد تعلمنا الكثير عن طريق قطع الربع الخالي, تعلمنا الصبر, بساطة حياة الاجداد وسحر الصحراء, بالاضافة الى العادات والتقاليد الجملية لقبائلنا البدوية في عمان والامارات."
ادريان هايز بدوره اضاف: "الضيافة البدوية لا تعرف الحدود. لقد رحبت قبائل المنطقة بنا بصدر مفتوح. لقد كان من الرائع رؤية الربع الخالي, المكان الرائع والقاتل. انا اكن الاحترام الكبير لمبارك بن لندن الآن."
"عند وصولنا الى مدينة العين قبل المحطة النهائية في رحلتنا في ابوظبي, نحن نشعر بالفخر والتواضع ان نكون جزءاً من هذه الرحلة والتي كانت مليئة بالتحديات وتجربة رائعة في نفس الوقت."
الاسبوع الماضي نزل الفريق في ضيافة المنطقة الغربية بعد وصولهم الى حصن المزيرعة في ليوا يوم العيد الوطني, حيث قام الاهالي بالاحتفال بالعيد الوطني, استمتع الفريق بالضيافة العربية, والرقصات الشعبية والشعر.
لم تكن الرحلة لتكون ممكنة لولا دعم الراعي الرئيسي للرحلة, هيئة ابوظبي للثقافة والتراث, والشركاء الرسميين للحدث, القوات المسلحة الاماراتية, شركة موتيفيت للنشر, شركة ابوظبي للاعلام, تو فور ارابيا, ثريا واكسترا لينك. يود فريق الرحلة ايضاً ان يشكر بلدية ابوظبي للدعم والمساعدة.

الاربعاء 21 يناير 2015