نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


عمر 5 أو 6 أعوام هو المرحلة العمرية الأنسب لتعلم الأطفال السباحة




كاسل (ألمانيا) - يعد تعلم السباحة أمرا مهما للغاية بالنسبة للأطفال، ولكن إلحاقهم في دروس تعلم السباحة بشكل مبكر للغاية ليس إجراء صائبا.


وقالت مدربة السباحة الألمانية بيئاته لودفيج في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه ليس مجديا أن يلتحق الطفل بدروس تعلم سباحة وهو في الثالثة أو الرابعة من عمره.

وأشارت لودفيج إلى أن عمر الخمسة أو الستة أعوام هو المرحلة العمرية الأنسب للأطفال، إناثا وذكورا، لتعلم السباحة، موضحة أنه قبل هذه المرحلة العمرية لا يمكنهم الإنصات لفترة طويلة بتركيز إلا بصعوبة.

وأكدت مدربة السباحة الألمانية في تصريحاتها لـ (د.ب.أ) أنه يتعين على الآباء مراعاة أمور معينة عند اختيار دروس تعلم السباحة لأبنائهم، من بينها أن تسير الأجواء بشكل مفعم باللعب عند التعلم.

وحذرت لودفيج الآباء والأمهات من عروض التعلم التي تقدم دعاية عن نفسها بوعود مفادها "في غضون عشر ساعات يمكن لطفلك السباحة".

وأكدت أن "ذلك يعد هراء"، موضحة أنه لا يمكن إعطاء ضمان في هذا الشأن؛ فالأطفال يختلفون عن بعضهم، فالبعض يكون أكثر شجاعة، فيما يكون آخرون أكثر خوفا عند ملامسة الماء، وأكدت أن النوعية الأخيرة تحتاج بالطبع لوقت أطول.

وأوصت خبيرة السباحة الألمانية أيضا الآباء، لاسيما الذين يشعرون بخوف شديد، بعدم الجلوس على المنصة والنظر لأطفالهم، محذرة من أن هذا الخوف ينتقل إلى الطفل ما يؤدي إلى عرقلته واضطرابه. وأكدت أن الأمر يسير غالبا على نحو أفضل بدون وجود الآباء.

وحتى لو استمر الطفل في مراقبة الوضع من حافة حمام السباحة فقط بعد مرور خمس ساعات من بدء دروس التعلم ولم ينزل حتى بإصبع قدميه في الماء، أوصت لودفيج بالتحلي بالصبر في التعامل مع الطفل وعدم الضغط عليه في مثل هذه الحالات.

وأكدت أن مدرب السياحة الجيد يمكنه إغراء مثل هؤلاء الأطفال بالنزول إلى الماء، ولكن ذلك يستغرق مدة أطول فحسب.

د ب ا
الاربعاء 21 يونيو 2017