نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


فيدرر يكتب التاريخ ويتوج بلقب ويمبلدون للتنس للمرة الثامنة




لندن -كتب النجم السويسري المخضرم، روجيه فيدرر،اسمه بحروف من نور في سجلات بطولة انجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذ الموسم، بعدما انفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب منافسات فردي الرجال بالمسابقة، عقب تتويجه بالمسابقة للمرة الثامنة في مسيرته الرياضية اليوم الأحد. و أبدى النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر سعادته بإنجازه التاريخي عقب انفراده بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بمنافسات فردي الرجال لبطولة انجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، بعدما توج بلقبه الثامن في البطولة اليوم الأحد.


وتغلب فيدرر /35 عاما/ على الكرواتي مارين شيليتش بنتيجة 6 / 3 و6 / 1 و6 / 4 في المباراة النهائية للمسابقة اليوم، ليفض شراكته مع النجم الأمريكي المعتزل بيت سامبراس والبريطاني الراحل وليام رينشو، اللذين أحرزا اللقب سبع مرات، ويصبح أكبر لاعب سنا يفوز بالبطولة منذ بدء عصر الاحتراف عام 1968.

وتحدث فيدرر، الذي توج بلقبه التاسع عشر في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، عقب المباراة قائلا "ما هو أفضل بالنسبة لي من التتويج باللقب هو أنني مازلت في حالة صحية جيدة ".

وأوضح فيدرر، الذي أعاد لقب ويمبلدون إلى خزائنه بعد غياب دام خمسة أعوام "إنه شعور رائع ويعني العالم بالنسبة لي".

أضاف النجم السويسري "من الرائع للغاية أن أعود مجددا (عقب الغياب لمدة ستة أشهر للتعافي من إصابة بالغة في الركبة العام الماضي)، ومن المذهل حقا أن أحصل على اللقب دون فقدان أي مجموعة طوال مسيرتي في النسخة الحالية للبطولة، لا أستطيع تصديق ذلك حتى الآن". وشدد فيدرر "الفوز بويمبلدون للمرة الثامنة أمر غير معقول، لا يمكن أن أصدق ما حققته".

وتابع "لا يمكن لأحد التأكد من قدرته على خوض نهائي آخر هنا، ولكنني آمل أن أعود وأدافع عن اللقب في العام المقبل".

وأكد فيدرر "ينبغي عليك أن تثق في إمكاناتك، وفي قدرتك على المضي قدما في الحياة، لقد حافظت على ثقتي وظللت أحلم. إنه أمر رائع".

وحقق فيدرر أكبر عدد من الانتصارات في ويمبلدون منذ بدء عصر الاحتراف عقب فوزه في 91 مباراة.

من جانبه، لم يتطرق شيليتش، الذي كان يأمل في تكرار إنجاز مواطنه جوران إيفانيسيفتيش الذي حصد لقب ويمبلدون عام 2001، للحديث عن معاناته من الإصابة خلال اللقاء، مشيرا إلى أنه بذل أقصى الجهد طوال المباراة.

وصرح اللاعب الكرواتي، الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينج ميدوز) قبل ثلاثة أعوام "لقد قاتلت طوال اللقاء، لم أستسلم مطلقا، بذلت قصارى جهدي، هذا كل ما يمكنني القيام به".

وأضاف شيليتش "كانت رحلة مذهلة هنا، وقدمت أفضل مستوى في مسيرتي، أتمنى بالفعل العودة مرة أخرى إلى هنا وأن أحاول من جديد".

واستدعى شيليتش مدربه في المجموعة الثانية بعد مرور 50 دقيقة على انطلاق المباراة، وانهمر في البكاء عندما كان يتحدث مع أحد الأطباء قبل أن يضع رأسه في أحد المناشف.

ورغم محاولات شيليتش طوال اللقاء للحاق بفيدرر، إلا أنه عجز عن الاقتراب من منافسه، الذي فرض سيطرته المطلقة على المباراة، فيما تلقى اللاعب الكرواتي العلاج في وقت لاحق إثر معاناته من مشكلة في كاحل القدم على ما يبدو.

د ب ا - وكالات
الاثنين 17 يوليوز 2017