نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


فيلم ألماني وحيد في المسابقة الرسمية بمهرجان البندقية السينمائي




روما - برز فيلم ألماني من إنتاج مشترك كأهم فيلم من ألمانيا يشارك في مهرجان البندقية (فينيسيا) السينمائي لهذا العام بسبب غياب المخرجين الألمان نظرا لعدم اختيار أي منهم للمسابقة الرئيسية بالمهرجان.


 

ويشارك فيلم "ريميمبر" (تذكر) للمخرج الكندي أتوم أجويان، وهو إنتاج مشترك بين شركة "ايجولي توسيل فيلم" من ألمانيا وكل من "سيرينديبيتي بوينت فيلم" و"تيليفيلم كندا" من كندا وغيرهم، بالإضافة إلى 20 فيلما آخرين في المسابقة الرسمية للمهرجان سعيا للفوز بالجائزة الكبرى "الأسد الذهبي".

وتم اختيار فيلم "ريميمبر" الذي يجسد دور البطولة فيه الممثل الكندي المولد الحائز على جائزة أوسكار كريستوفر بلامر، للعرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، الذي يتداخل مع البندقية.

وتدور فكرة الفيلم عن عملية انتقام مرتبطة بالنازية، ويشارك في بطولته ممثلون ألمان بارزون منهم برونو جانز ويورجن بروكناو وهاينز ليفن.

وعلى الرغم من الأداء القوي في مهرجان برلين السينمائي لهذا العام، فشلت الأفلام الألمانية في اكتساب مواقع بارزة في مهرجانات السينما الرائدة الأخرى في العالم.

ولم تدرج أسماء مخرجين ألمان في مهرجان كان السينمائي لهذا العام ولم يتنافسوا للفوز بالسعفة الذهبية التي تعد الجائزة الكبرى بالمهرجان.

إلا أن صعود الإنتاج المشترك في جميع أنحاء العالم يعني أن الأعمال السينمائية الألمانية تضع بصمتها على السينما العالمية من خلال المساعدة في تمويل الأفلام.

د ب ا
الاربعاء 29 يوليوز 2015