نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


فيلم الرجل الطائر "بيردمان " يتصدر ترشيحات جوائز جولدن جلوب





لوس انجليس - تصدر فيلم " بيردمان " (الرجل الطائر) وهو من افلام الكوميديا للمخرج اليخادرو جونزاليس ايناريتو ترشيحات جوائز جولدن جلوب اليوم الخميس .


 
وحصل الفيلم على سبع ترشيحات لأفضل مخرج وافضل فيلم كوميدي أو فيلم موسيقي وأفضل سيناريو وأفضل موسيقى وافضل ممثل لمايكل كيتون وافضل ممثل مساعد لادوارد نوتون وأفضل ممثلة مساعدة لايما ستون .

وسوف تتنافس أفلام لعبة المحاكاة و" بوي هود " و" فوكس كاتشر " و" سيلما و" ذا ثيوري أوف افريثينج " أو (نظرية كل شئ ) على جائزة أفضل فيلم درامي .

وذهبت الترشيحات لأفضل فيلم كوميدي أو موسيقي لـ" بيردمان" و" جراند بودابست اوتل " أو فندق بودابست الكبير و" انتو ذا وودز " و" برايد " و" سان فينسنت " .

تفصل جوائز الجولدن جلوب بين جوائز أفضل فيلم وممثل وممثلة للأفلام الدرامية والكوميدية أو الموسيقية ما يسمح للممثلة جوليان موور بالحصول على ترشيحين لأفضل ممثلة .

رشحت موور لجائزة أفضل ممثلة في الفيلم الدرامي " ستيل اليس " وأفضل ممثلة في الفيلم الكوميدي أو الموسيقي " مابس تو ذا ستارز " أو خرائط إلى النجوم .     وسوف تتنافس في فئة أفضل ممثلة بفيلم درامي ضد جنيفر انستون بفيلمها " كيك " ، وفيليسيتي جونز بفيلمها " نظرية كل شئ " وروزاموند بايك بفيلمها " جون جيرل " وريز ويذرسبون بفيلمها " وايلد " .

ومن بين الترشيحات الأخرى لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي هن ايمي ادمز عن دورها في فليم " بيج آيز " أو العيون الكبيرة وايميلي بلانت عن دورها في فيلم " انتو وودز " وهيلين ميرين عن دورها في فيلم " ذا هاندرد فوت جورني " أو رحلة المئة قدم وكوفنجين واليس عن دورها في فيلم " آني " .

وترشيحات أفضل ممثل عن فيلم درامي هي ستيف كاريل عن دوره في فيلم " فوكس كاتشر " وبينيديكت كامبرباتش عن دوره في فيلم " لعبة المحاكاة " وجايك جيلنهال عن دوره في فيلم " نايت كرولر " وديفيد اويلو عن دوره في فيلم " سيلما " وآدي ريدمين عن دوره في فيلم " نظرية كل شئ ".

وذهبت الترشيحات لأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي لمايكل كيتون عن دوره في فيلم " بيردمان" ورالف فينس عن دوره في فيلم " فندق بودابست الكبير " وبيل موراي عن دوره في فيلم " سانت فينسنت " وجوكين فينيكس عن دوره في فيلم " إنهيرنت فايس " وكريستوف فالتز عن دوره في فيلم " العيون الكبيرة ".

وذهبت الترشيحات لأفضل فيلم أجنبي كانت إلى افلام " فورس ماجور توريست " وهو سويدي و" ذا ترايل او فيفيان امسالين جيت " وهو إسرائيلي و"إيدا" وهو بولندي دنماركي و" ليفيتان " وهو روسي و" تانجارينز ماندارين " وهو استوني .

وفي فئة المسلسلات التلفزيونية ذهبت ثلاث ترشيحات لكل من مسلسل " اورنج از ذا نيو بلاك " الكوميدي و" ذا افير " الروماني .

والترشيحات لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي هي " ذا افير " و" داون تاون آيبي " و" جيم اوف ثرونز " أو صراع العروش و" ذا جود وايف " و" هاوس أوف كاردز ".

وفيما يتعلق بأفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي سوف ينافس " اورنج از ذا نيو بلاك " مسلسلات " جيرلز " و" جين ذا فيرجن " و" سيليكون فالي " و"ترانسبارنت ".

وسوف يتم إعلان الفائزين في حفل يقام في بيفرلي هيلز وتستضيفه الممثلتان تينا فاي وايمي بويهلر في 11 كانون ثان/يناير .

وتقدم رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية جوائز جولدن جلوب .

الخميس 11 ديسمبر 2014