نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


قاض تركي سابق مهدد بالسجن بسبب تسجيل يستهدف اردوغان




انقرة - اعلن قاض تركي سابق اليوم السبت انه اتهم بوقائع تتعلق "بالارهاب" وقد يحكم عليه بالسجن مدى الحياة لبثه تسجيلا يطال الرئيس رجب طيب اردوغان في قضية فساد.


  وقال المدعي السابق غولتيكين افجي على حسابه على تويتر انه ملاحق بتهمة "المشاركة في عصابة اشرار على علاقة بعمل ارهابي" و"محاولة التآمر على الحكومة".
واضاف انه يواجه عقوبة قصوى قد تصل الى السجن مدى الحياة لانه اشار في احدى تعليقاته على موقع تويتر الى رابط لتسجيل الاتصال الهاتفي الذي نشر على نطاق واسع العام الماضي ويطلب فيه اردوغان من ابنه بلال اخفاء مبلغ نقدي قدره ثلاثين مليون يورو.
ونُشر هذا التسجيل الصوتي، الذي جاء بعد عمليات تنصت غير قانونية عندما كان اردوغان رئيسا للحكومة، للمرة الاولى في شباط/فبراير 2014 بعد فتح تحقيق بتهمة الفساد استهدف عددا كبيرا من شخصيات الحكومة الاسلامية المحافظة او مقربين من النظام التركي.
ونفى اردوغان الذي انتخب بعد ذلك رئيسا للدولة صحة هذه المكالمات الهاتفية المسجلة واتهم جمعية الامام فتح الله غولن احد حلفائه السياسيين السابقين بفبركة الاتهامات بالفساد التي تستهدف وزراءه والمقربين منه في اطار "مؤامرة" لاسقاطه.
ويدافع افجي، الذي يعمل محاميا اليوم، عن الصحافي هداييت كراجا الموقوف منذ اربعة اشهر في اطار تحقيق قضائي يستهدف مجموعة للاعلام قريبة من غولن.

ا ف ب
الاحد 26 أبريل 2015