نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


قتلى برفح واسرائيل تتهم حماس بارتكاب "انتهاك فاضح" للتهدئة في غزة





القدس - اتهمت الحكومة الاسرائيلية الجمعة حركة حماس الفلسطينية وحلفاءها بارتكاب "انتهاك فاضح" لوقف اطلاق النار بعد اقل من اربع ساعات على دخول الهدنة حيز التنفيذ في قطاع غزة.

وافاد صحافي وكالة فرانس برس انه بعد ساعتين على بدء التهدئة دوت صفارات الانذار في اسرائيل لتحذير السكان من اطلاق صاروخ من موقع قريب من رفح، وردت عليه المدفعية الاسرائيلية.


 وقدتل ثمانية فلسطينيين صباح الجمعة في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد دخول تهدئة انسانية حيز التنفيذ بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية، وفقا لمصدر طبي.
واكد مصدر طبي في مستشفى ابو يوسف النجار جنوب القطاع "وصول ثمانية شهداء في قصف مدفعي عنيف شرق رفح" فيما افاد مصور فرانس برس عن تعرض مدينة رفح لقصف مدفعي كثيف اسفر عن وقوع العديد من الضحايا بين جرحى وقتلى.
وقال عدد من المواطنين في قطاع غزة انهم تلقوا رسائل مسجلة على هواتفهم المحمولة من الجيش الاسرائيلي جاء فيها ان "على سكان رفح ان يبقوا في منازلهم، الجيش يقوم بملاحقة العناصر الارهابية في رفح (..) جيش الدفاع الاسرائيلي".
ودخلت تهدئة لمدة 72 ساعة حيز التنفيذ صباح الجمعة عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (5,00 ت.غ) في قطاع غزة في اليوم الخامس والعشرين للهجوم الاسرائيلي المدمر على القطاع.
وهذه التهدئة هي الاولى التي يوافق عليها طرفا النزاع، اسرائيل وحركة حماس، منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على غزة في 8 تموز/يوليو.
 

ا ف ب
الجمعة 1 غشت 2014