نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


قتلى من القوات الموالية للنظام في غارة إسرائيلية على القنيطرة




بيروت - قتل خمسة من عناصر القوات الموالية للنظام في غارة إسرائيلية بريف القنيطرة (جنوب) وبحسب المرصد السوري فأن بين القتلى عنصرين من حزب الله اللبناني وثلاثة من اللجان الشعبية.


نفذ الطيران الإسرائيلي غارة اليوم الأربعاء على بلدة في ريف القنيطرة في جنوب سوريا، ما تسبب بمقتل خمسة عناصر من قوات موالية للنظام السوري، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "نفذت طائرة إسرائيلية ضربة على بلدة "حضر" استهدفت سيارة، ما تسبب بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني وثلاثة عناصر من اللجان الشعبية" الموالية للنظام.

وتقع "حضر" التي يقطنها سكان دروز بمحاذاة الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان من جهة وريف دمشق من جهة أخرى ورفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادث.

وأورد تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله نبأ "استشهاد عنصرين من لجان الدفاع الوطني جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لسيارتهما عند مدخل بلدة حضر بريف القنيطرة". واللجان الشعبية وقوات الدفاع الوطني ميليشيات شعبية تقاتل إلى جانب قوات النظام في مناطق عدة.

وينشر حزب الله مقاتلين في عدد كبير من الجبهات ويقاتل إلى جانب قوات النظام ويقود - بحسب تقارير عدة - العمليات العسكرية في مناطق مختلفة، لا سيما في منطقة القلمون بريف دمشق وفي القنيطرة.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن استهدف حزب الله في منطقة الجولان في غارة في 18 كانون الثاني/يناير قتل فيها ستة عناصر من الحزب وضابط إيراني. وأفادت تقارير نفتها طهران عن مقتل إيرانيين آخرين.

ونفذت إسرائيل في 2014 و2015 غارات عدة على مواقع للجيش السوري في هضبة الجولان.

ووقعت معركة عنيفة في 17 حزيران/يونيو في بلدة حضر بين مقاتلين من المعارضة من جهة وقوات النظام مدعومة من ميليشيات مسلحة من جهة أخرى، أوقعت حوالي 25 قتيلا من الطرفين. ومنذ ذلك الوقت، يطوق مقاتلو المعارضة البلدة بشكل شبه كامل، بحسب المرصد السوري.

فرانس 24 - ا ف ب
الاربعاء 29 يوليوز 2015