نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


قتلى وجرحى في قصف صاروخي بوسط مدينة اللاذقية





دمشق - أفادت مصادر سورية بمقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة أخرين اليوم الاثنين بقصف صاروخي استهدف حي مارتقلا بوسط مدينة اللاذقية التي هي مسقط رأس عائلة الرئيس السوري بشار الأسد ، على الساحل السوري.


 
وقالت صفحة "فوج إطفاء اللاذقية" التابعة لوزارة الداخلية إن "جسم غريب" أدى إلى انفجار واحتراق عدة شقق في حي مارتقلا، مضيفة أن "الجسم الأول منه سقط خلف بناء الأوقاف على سطح بناء أدى لخرق السطح فقط دون أي إصابات".

وتابعت "في حين سقط الجسم الثاني بمنطقة المارتقلا حيث أصاب الطابقين الأخيرين، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، نتيجة احتراق الطابق الأخير بكامله مع أضرار كبيرة بجسم الطابق، فيما تضرر جزء صغير من الطابق الذي تحته".

ولفتت إلى أن "الجسم الغريب" أكمل طريقه ليصيب الطابق الثالث ببناء مقابل له، ما أسفر عن مقتل امرأة واحدة و احتراق غرفتين فيه والحاق أضرار كبيرة بالطابق.

وقال عدد من الاهالي إن نحو سبعة اشخاص جرحوا اثناء توسع دائرة الأضرار و الحرائق .

وكانت مصادر موالية للحكومة في سورية، أفادت في وقت سابق بأن " قذيفة صاروخية سقطت على مبنى في الحي أدت إلى دوي انفجار ضخم واحتراق طابقين من المبنى، فيما قامت سيارات إسعاف بنقل مصابين من المنطقة".

وأشارت المصادر إلى أنه تم إخماد الحريق، في حين عملت القوى الأمنية على إغلاق طريق الإياب لحي مارتقلا.

ونشرت وسائل اعلام ، محسوبة على الحكومة السورية ، صورا لتصاعد الدخان من مكان الانفجار في حي مارتقلا باللاذقية، التي تعتبر، الى جانب مدينة طرطوس القريبة لها، معاقل الطائفة العلوية التي ينحدر منها الرئيس بشار الاسد.

وسبق أن شهدت مدينة اللاذقية، بالإضافة لمناطق في ريفها سقوط قذائف صاروخية، ما تسبب في مقتل وجرح العديد من المدنيين، إضافة للأضرار مادية.

د ب ا
الاثنين 25 ماي 2015