نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


قطر تحصد بطولة خليجي 22 بعد الفوز على السعودية في النهائي 2-1




الرياض - حصدت قطر لقب بطولة كاس الخليج لكرة القدم بعدما فاز منتخبها الوطني على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف في مباراة نهائي خليجي 22.


جرت فعاليات البطولة في العاصمة السعودية الرياض. واحرز بوعلام الهدف الثاني لقطر بعد قليل من بداية الشوط الثاني للمباراة.

وكان الشوط الاول قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما حيث تقدم سعود كريري للمنتخب السعودي في الدقيقة 16 ثم تعادل المهدي علي بعد دقيقتين فقط لقطر.

بدأ المنتخب القطري الشوط الاول بنشاط هجومي كبير تلته سيطرة سعودية لدقائق قبل ان يحرز كل فريق هدفه ثم يتبادل الفريقان السيطرة مرة اخرى على مجريات اللعب في الشوط الاول.

وبنفس المنوال بدأ القطريون الشوط الثاني بنشاط هجومي اسفر عن هدف التقدم من قذيفة قوية مباشرة لبوعلام.

وعبثا حاول المنتخب السعودي تعديل النتيجة لكنه لم يفلح امام الدفاع المنظم للفريق القطري الذي كان بامكانة زيادة عدد الاهداف في شباك المنتخب السعودي.

كان المنتخب الاماراتي قد حصد المركز الثالث في البطولة بالفوز على عمان بهدف مقابل لاشيء احرزه علي مبخوت في الدقيقة 60.

وفر اعلان الفوز عاشت الجماهير القطرية اليوم الإربعاء فرحة عارمة انتقلت عدواها من استاد الملك فهد الدولي بالرياض إلى كل ارجاء دولة قطر بعدما توج العنابي بلقب خليجي 22 على حساب الاخضر السعودي مستضيف البطولة عقب فوزه بهدفين لواحد في المباراة النهائية للمسابقة.

وكانت تلك النتيجة كافية لتفجر الأفراح في مختلف المناطق ليحتفل القطريون بهذا الإنجاز الكبير ويرفعون الأعلام القطرية عاليا بعد أن نجح اللاعبون في تشريف الكرة القطرية واعادة الاعتبار لها بعد طول انتظار.

وفور إطلاق صافرة النهاية، انطلقت الاحتفالات القطرية في جميع شوارع وميادين العاصمة.

ومن المنتظر أن تتواصل الاحتفالات خلال الأيام المقبلة وينتظر أيضا ان يكون هناك استقبال رسمي بمطار حمد الدولي لوفد المنتخب القطري لدى عودته إلى الدوحة في الساعات المقبلة بحسب تأكيدات عدد من المسؤولين في الاتحاد القطري لكرة القدم.

 وقد هنأ رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة سمو امير الدولة الأمير تميم بن حمد وجميع الشعب القطري على تحقيق منتخب قطر كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) عقب فوزه 2/ 1 على نظيره السعودي في المباراة النهائية للمسابقة اليوم الأربعاء.

وقال رئيس اتحاد الكرة القطري "اهنئ جميع جماهير قطر التي حضرت وساندت المنتخب القطري في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وحظ أوفر للمنتخب السعودي الذي نشكره كقيادة وشعب على رأسهم خادم الحرمين الشريفين على كافة التسهيلات المقدمة لكافة المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة واللجان العاملة، وربما هي البطولة من افضل البطولات الخليجية التي كان فيها المحبة بين الجميع".

وتابع: "توجنا بالكأس الخليجية بعد جهد وعمل فترة طويلة حتى نحقق الكأس الذهبية والحمد لله، ابارك للمدرب جمال بلماضي واللاعبين على المجهود الممتاز المقدم والاجمل ان البطولة جاءت بعد مواجهة منتخب قوي مثل السعودية على ملعب الملك فهد وربما استفدنا من تجربة عام 2002 حينما خسرنا من السعودية في نهائي البطولة آنذاك، واتمنى الا ينسينا اللقب الخليجي الاستعداد الجيد لكأس اسيا، حيث سنركز على العمل الدؤوب للكأس الأسيوي في استراليا عقب وصولنا للدوحة مباشرة".

واختتم حمد بن خليفة حديثه قائلا "بصراحة احساسي قبل بداية الكأس او المباراة النهائية بان الفريق القطري لن يخيب رجاءنا والحمد لله تحقق توقعي خاصة بعد ان تحدثت مع المدرب جمال بلماضي قبل اللقاء عن التشكيلة الاساسية وتوقعت بعد ذلك اللقب او شعرت به، ولكن كرة القدم احيانا تكون مخيفة ولكن الف مبروك للجميع" .

اف ب - د ب ا - قنا
الاربعاء 26 نونبر 2014