نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


قمة أوروبية على خلفية غموض الملف الكاتالوني




بروكسل – تنطلق بعد ظهر اليوم الخميس في بروكسل القمة الدورية لزعماء ورؤساء حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والمخصصة بشكل أساسي لدراسة ملامح مستقبل الاتحاد وكسر جمود مفاوضات خروج بريطانيا.


ولكن التوتر بين الحكومة الاسبانية في مدريد وإقليم كاتالونيا يفرض نفسه بقوة على هذه اجتماعات القمة، رغم أن الموضوع غير مدرج رسمياً على جدول الأعمال. وفي هذا الصدد، نوه مصدر أوروبي مطلع بأنه “قد يتم إثارة هذا الموضوع إذا ما أراد رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي، ذلك”.
ولم يستبعد المصدر أن يتطرق راخوي للأمر، وأن يذكر زملائه الأوروبيين أن ما يحدث أمر داخلي يتم حله في إطار الدستور الإسباني.

وكانت الحكومة الاسبانية قد انتقدت قيام رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، بإدانة العنف الذي شهده الإقليم يوم التصويت على استفتاء الإنفصال.
وأشار المصدر إلى أن موقف الحكومة الاسبانية ينذر بأزمة جديدة مع بلجيكا، لكنه شدد على أن رئيس الاتحاد دونالد توسك، سيعمل على تفادي هذا الاحتمال.

ومن المقرر أن تناقش القمة أيضاً عل مدى يومين مسائل تتعلق بالعلاقات الخارجية مثل العلاقات مع تركيا والملف الإيراني وكوريا الشمالية.

آكي
الخميس 19 أكتوبر 2017