نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


قمة مجموعة السبع تقدم نتائجها بشأن الإرهاب والاقتصاد والأزمات العالمية





إيسي-شيما (اليابان) - يستعد قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اليوم الجمعة لتقديم نتائج قمتهم التي تستضيفها اليابان على مدار يومين، بما في ذلك خطة لمكافحة الإرهاب وجهود تعزيز الاقتصاد العالمي وإظهار الوحدة في المناطق الساخنة مثل أوكرانيا وبحر الصين الجنوبي.


 
وتجتمع مجموعة الدول الصناعية الكبرى سنويا لتحديد الأولويات العالمية والسعي نحو نهج مشترك للتعامل مع التحديات الرئيسية.

وتستهدف خطة مكافحة الإرهاب، التي وضعت في أعقاب هجمات في مدن بينها باريس وبروكسل واسطنبول، أنشطة تمويل الإرهاب والتطرف وتدعو إلى تبادل أكبر للمعلومات بين الدول، وفقا لمصادر في الاتحاد الأوروبي.

ويتضمن اليوم الثاني من المحادثات عقد اجتماع مع الشركاء الآسيويين في كل من بنجلاديش وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة وسريلانكا وفيتنام فضلا عن عقد جلسة مع الرئيس التشادي إدريس ديبي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي.

وتتألف مجموعة السبع من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، مع حضور من جانب الاتحاد الأوروبي.

وعقب القمة مباشرة، سيتوجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى هيروشيما، ليصبح بذلك أول رئيس في السلطة يزور تلك المدينة اليابانية التي ألقت عليها واشنطن قنبلة ذرية في الأسابيع الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

د ب ا
الجمعة 27 ماي 2016