نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


كوريا الجنوبية: نشر منظومة صواريخ "ثاد" قرار مشترك مع اميركا .






سول - أكدت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية "كانج كيونج هوا" أن نشر نظام صواريخ "ثاد" على الأراضي الكورية، قرار بين الدولتين الحليفتين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.


 واشارت كانج - فى كلمة لها امام ندوة نظمتها صحيفة"تشونج آنج" الكورية بالتعاون مع المعهد الامريكي للأبحاث الاستراتيجية الدولية فى سول اليوم الإثنين- إلى أن الحكومة الكورية ليست لديها نية لتغيير هذاالقرار.
وقالت كانج - فى الكلمة التى نقلت مقتطفات منها هيئة الاذاعة الكورية الجنوبية اليوم -إن الحكومة الكورية لن تغيّر القرار الذي تم التوصل إليه بناء على روح التحالف بين سول وواشنطن.
وأضافت أن عملية تقييم الآثار البيئية لنظام "ثاد" تعتبر إجراءات محلية، مؤكدة أن تلك العملية لا تعنى تغيير القرار الخاص بنشر نظام "ثاد" أو إزالته بل ستسهم في تعزيز علاقات التحالف بين البلدين في المستقبل.
ومن المقرر أن يقوم الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن بزيارة رسمية الاربعاء المقبل إلى واشنطن، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقاء يتوقع المراقبون أن يعكس طبيعة التحالف المستقبلي بين البلدين، في ظل تصعيد التهديد العسكري من جانب بيونج يانج،واستمرار التعقيدات الجيوسياسية بالمنطقة.
ذكر مكتب الرئاسة الكوري الجنوبي مطلع الشهر الجاري أنه يتعين وقف النشر الحالي لمنظومة "ثاد" للدفاع الجوي الصاروخي الامريكي، على الاقل الان، مؤكدا على أن هذا النظام الدفاعي الامريكي يتعين أن يخضع لتقييم شامل للتأثير البيئي، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.
وقال مسؤول بارز من المكتب الرئاسي "لا نقول إنه يتعين سحب الراجمتين والمعدات الأخرى التي تم نشرها. لكن تلك التي لم يتم نشرها بعد، سيتعين أن تنتظر".
جاءت تلك التصريحات في أعقاب تحقيق أجراه المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي بشأن مزاعم بأن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ربما تحاول إخفاء عملية نشر تلك المعدات.
وخلص التحقيق إلى أن مسؤولا بالوزارة أخفى عملية تسليم أربع راجمات أخرى خاصة بمنظومة "ثاد" إلى البلاد، فيما سعت وزارة الدفاع أيضا لجعل البرنامج بأسره يبدو أقل في الحجم والمدى في محاولة على ما يبدو لابعاده عن الخضوع لتقييم شامل حول التأثير البيئي.
وحتى الان، تم نشر راجمتين من إجمالي ست راجمات تشكل إحدى بطاريات "ثاد".
وقال مسؤول المكتب الرئاسي إن الراجمات الاربع الاخرى ستنتظر حتى الانتهاء من دراسة تقييم تأثيرها البيئي.
وردا على سؤال بشأن تأكيد ذلك، أشار المسؤول إلى أن التقييم يمكن أن يستغرق عاما.

د ب ا
الاثنين 26 يونيو 2017