نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


لافروف يدعو تيلرسون لعدم السماح باستفزاز الجيش السوري






موسكو - أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ناقش خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، التدابير اللازمة لعدم السماح باستفزازات بحق القوات الحكومية السورية.


 
وجاء في بيان الوزارة: "ناقش وزيرا الخارجية موضوع تسوية الأزمة في سوريا، بما في ذلك ضرورة تعزيز نظام وقف إطلاق النار، على وجه الخصوص بعد لقاء أستانة، وتعزيز محاربة المجموعات الإرهابية ومنع محاولات استخدام الأسلحة الكيميائية"،بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.
وأشار البيان إلى أن "لافروف دعا واشنطن لاتخاذ التدابير لعدم السماح باستفزازات ضد القوات الحكومية السورية التي تحارب الإرهاب".

وذكر البيان أن المكالمة الهاتفية جرت بمبادرة من الجانب الأمريكي.
 
كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في التاسع عشر من الشهر الجاري تعليق اتفاقية التنسيق في الأجواء السورية مع الولايات المتحدة بموجب مذكرة وقع عليها الطرفان عام 2015، رداً على إسقاط التحالف الدولي طائرة حربية تابعة للجيش السوري، قالت واشنطن إنها كانت تسقط قنابل قرب مقاتلي "قوات سوريا الديموقراطية" في الرقة.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن "أنظمة الدفاع الجوي ستراقب طائرات التحالف الدولي في مناطق عمل الطيران الروسي غرب الفرات"، وستعتبرها المضادات الجوية والطيران الروسي في سوريا "أهدافاً".
وتنشر روسيا أنظمة دفاعات جوية من نوع "اس-300" و"اس-400" في سوريا، بالإضافة إلى عشرات المقاتلات والقاذفات. وستكون المقاتلات الروسية قادرة على التحرك لاعتراض طائرات، وطائرات مسيّرة تابعة للتحالف الدولي.

د ب ا
الاثنين 26 يونيو 2017