نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


لماذا تخاف الصين من ملكة جمال كندا وتمنع دخولها ..؟




منعت ملكة جمال كندا المرشحة للقب ملكة جمال العالم، من الدخول إلى الصين، للمشاركة بمسابقة للجمال بسبب إعلانها لآرائها حول حقوق الإنسان في الصين.


 

ستبدأ قريباً مسابقة ملكة جمال العالم في الصين، لكن هنالك مرشحة لن تتمكن من المشاركة بمسابقة هذا العام، وهي المرشحة للقب من كندا، أنستيجيا لين التي منعت من دخول الأراضي الصينية، وأشار القسم المسؤول عن المسابقة في كندا إلى أن لين لم تتلق دعوة من وزارة الخارجية الصينية، والتي تحتاجها للحصول على تأشيرة لزيارة إقليم هاينام.

لين شاركت آراءها حول السياسات المطبقة في الصين، وهنا تشاركنا لين عبر سكايب من هونغ كونغ، لا شك وأنك لم تحصلي على الدعوة التي تؤهلك للحصول على التأشيرة، ولكن ما الذي سيحصل عندما تصلين الطائرة؟

ملكة جمال كندا، أنستيجيا لين: لم أتمكن من الوصول إلى الطائرة فهم منعوني أصلاً من الدخول إليها.

هذا ما أقصده ما الذي حصل عند بلوغك الطائرة؟

ملكة جمال كندا، أنستيجيا لين: أجريت مكالمة هاتفية مع المسؤولين في مدينة سانيا الصينية، وتأكدوا من هويتي وأخبروني بأنني غير مرشحة للحصول على فيزا للنزول إلى الأراضي الصينية، وهي التأشيرة التي تخول الكنديين من الدخول إلى الصين بعد وصولهم إلى مدينة سانيا.

ولكن في ظل تحدثك العلني عن ممارسات الحكومة الصينية تجاه حقوق الإنسان، فلا شك بأنك كنت ستتوقعين ما سيحصل.

ملكة جمال كندا، أنستيجيا لين: نعم بشكل ما، ولكن يجب على أحدهم أن يتقدم للإعلان عما يحصل، فهذا لا يمكنه أن يستمر للأبد، تعرض أكاديميون وصحفيون أجانب للأمر ذاته ومنعوا من الحصول على تأشيرة من قبل الحزب الشيوعي الصيني، الذي يستخدم الفيزا كطريقة لإسكاتهم، وأرغب بأن أفعل ما بوسعي لإيقاف هذه الممارسة.

ولديك أسبابك التي قد تمنعك من التحدث علناً، لديك والدك الذي لا يزال يسكن بالصين.. هل تأثر بما يجري معكِ؟

ملكة جمال كندا، أنستيجيا لين: أجل لقد تواصلت معه السلطات في الصين، وأخبرني بأنه تعرض لضغوطات ليطالبني بالسكوت، لكن هذا دفعني للتحدث بشكل أكبر فيما يحصل، كتبت عن تجربتي في "واشنطن بوست"، اعتقد بأن الناس يجب أن يعلموا بما يحصل، وقصتي هي فقط مجرد طرف لما يجري بالفعل.


سي ان ان - وكالات
الجمعة 27 نونبر 2015