نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


"لوسي" يتصدر شباك التذاكر الاميركي




واشنطن - حصد فيلم "لوسي" بطولة سكارليت جوهانسون التي تجسد دور امرأة ذات قدرات عقلية خارقة للطبيعة 44 مليون دولار ليفوز بسباق إيرادات السينما الأميركية متغلبا على (هركيوليز) الذي جمع 29 مليون دولار وحل في المركز الثاني.


ووفقا لوكالة رويترز، فاق الفيلمان الجديدان التوقعات ليبثا الحياة في موسم الصيف الباهت بدور العرض السينمائي في الولايات المتحدة وكندا.
واحتل فيلم "دون أوف ذا بلانيت أوف ذي أيبس" الذي تصدر إيرادات السينما في الأسبوعين الماضيين المركز الثالث وحصد 16.4مليون دولار.

ويدور فيلم لوسي وهو من إخراج الفرنسي لوك بيسون المتخصص في أفلام الحركة حول امرأة تستطيع وقف حركة المرور وتحريك الأشياء من خلال التحكم فيها بذهنها بعد أن أدى زرع عقار في جسدها إلى عمل دماغها بمستويات فائقة.

ويقول موقع موغو المتخصص في إيرادات الافلام إن إنتاج الفيلم الذي يزخر بالمؤثرات الخاصة تكلف 40 مليون دولار فقط.

وتباينت الآراء بشان فيلم (هركيوليز) الذي تكلف إنتاجه 100مليون دولار ويلعب بطولته دوين جونسون وإن كان نحو ثلثي النقاد على موقع "روتن توميتوز" أعطوه تقديرا جيدا.

وقالت ميغان كوليجان رئيسة قسم التسويق والتوزيع في الداخل في شركة براماونت بيكتشرز التي أطلقت الفيلم بالتعاون مع شركة (إم.جي.إم) إن الكاريزما التي يتمتع بها جونسون ساعدت في إعطاء دفعة لافتتاح الفيلم الذي فاقت إيراداته التوقعات بعدة ملايين. وقالت "هذا هو ما كنا نتمناه تماما."

وفي ظل قلة الأفلام التي تحقق نجاحات هائلة التي تزيد من إقبال رواد السينما فإن إيرادات هذا الصيف أقل من إيرادات العام الماضي بنحو 20 في المئة اذ بلغت مبيعات التذاكر 2.93 مليار دولار مقابل3.67 مليار دولار عام 2013.د

وحل فيلم الرعب منخفض الميزانية (ذا بيرج: أناركي) رابعا بمبيعات بلغت 9.9 مليون دولار وبلغ إجمالي إيراداته 51.3 مليون دولار في أول أسبوعين لعرضه. أما فيلم الرسوم المتحركة "الطائرات: حريق وإنقاذ"، فجاء في المركز الخامس بإيرادات بلغت 9.3 مليون دولار.

وكالات
الخميس 31 يوليوز 2014