نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


لوفتهانزا تعتزم شراء 90 طائرة من إير برلين بعد اشهار افلاسها




فرانكفورت - تعتزم شركة طيران لوفتهانزا الخروج من إفلاس شركة اير برلين بنحو 90 من إجمالي طائرات الشركة الـ 140 وذلك حسبما نقلت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" في عدد يوم غد الجمعة في إطار ما سمته معلومات حصلت عليها مسبقا من دوائر داخل شركة لوفتهانزا.


 وفقا لهذه الدوائر فإن لوفتهانزا ترى نفسها تحت ضغط كبير لدرجة أنه من الممكن أن تتم المفاوضات المتقدمة بين الشركتين الأسبوع المقبل بالفعل.
و وفقا للصحيفة الألمانية فإن لوفتهانزا تسعى لشراء شركة نيكي السياحية المملوكة لاير برلين إلى جانب الطائرات الـ 38 التي تستأجرها لوفتهانزا بالفعل من اير برلين وإدراج هذه الطائرات تحت إدارة شركة أويرو وينجز التابعة للوفتهانزا.
وتتضمن الطائرات الـ 38 معظم طائرات المسافات الطويلة التابعة لشركة اير برلين.
و قالت شركة اير برلين الألمانية للطيران التي أشهرت إفلاسها مؤخرا إنها تتحدث مع ثلاث جهات مهتمة بشراء أجزاء من الشركة.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، توماس فينكلمان في تصريح نشرته صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" اليوم الخميس: "نحن على اتصال بهذا الشأن بشركة لوفتهانزا الألمانية إلى جانب مهتمين آخرين من قطاع النقل الجوي".
وأكد رئيس مجلس إدارة اير برلين أن الشركة تحري مفاوضات مع الجهات المهتمة منذ أسابيع وأن جميع الشركات المعنية "جادة من الناحية المالية، وكبيرة الحجم بشكل كاف لتقديم مستقبل كاف لاير برلين، بالإضافة إلى أنها مهتمة بالاستمرار في تشغيل الشركة من موقعها الألماني".
غير أن فينكلمان رفض ذكر هذه الشركات وقال إن جميعها مسجلة في البورصة وإنه يعتزم التوصل في أيلول/سبتمبر المقبل لاتفاق يؤمن استمرار تشغيل وحدات مركزية بالشركة والعدد الأكبر من العاملين بها.
تجدر الإشارة إلى أن شركة اير برلين قدمت إلى المحكمة الإدارية في برلين، أمس الأول الثلاثاء طلبا لإشهار إفلاسها وعزت الشركة هذه الخطوة نظرا لإعلان شركة الاتحاد الإماراتية، أكبر مساهم في اير برلين، امتناعها عن تقديم مساعدات مالية جديدة للشركة الألمان.

د ب ا
الخميس 17 غشت 2017