نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ليستر سيتي الإنجليزي يقيل مدربه شكسبير






لندن - قرر نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه كرايج شكسبير، بعد أربعة أشهر من حصوله على عقد دائم لتدريب الفريق.


 
جاء هذا بعد يوم من تعادل الفريق 1/1 مع ويست بروميتش، حيث ظل ليستر في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز حيث فشل في تحقيق الفوز على مدار ست مباريات.
وتولى شكسبير /53 عاما/ تدريب الفريق خلفا لكلاوديو رانييري، الذي أقيل في شباط/فبراير الماضي، بعد تسعة أشهر من تتويجه بلقب الدوري.
وحصل بعد ذلك على عقد دائم لتدريب الفريق لمدة ثلاث سنوات في حزيران/يونيو الماضي، ولكنه حقق فوزا وحيدا في ثماني مباريات، قاد فيها الفريق هذا الموسم ، ليصبح الفريق مهددا بالهبوط وهو ما ادى إلى إقالته.
وأثنى أياوات سريفادانابرابا ،نائب رئيس النادي ، على شكسبير قائلا إنه كان بمثابة "خادم عظيم" خلال "أنجح الفترات" في تاريخ النادي.
وقال في بيان :"ولكن، وعدنا المبكر تحت قيادة كرايج لم يسير بشكل مستمر في الشهور الأخيرة وتشعر الإدارة، للأسف ، ان التغيير بات ضروريا للحفاظ على تقدم الفريق".
وفاز شكسبير بأول خمس مباريات بالدوري فور توليه مسؤولية تدريب الفريق، حيث كان الفريق وقتها يبعد بنقطة عن منطقة الهبوط.
وأنهى ليستر الموسم الماضي في المركز الثاني عشر وتغلب على إشبيلية في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر امام أتلتيكو مدريد في دور الثمانية.
وكانت القصة مختلفة هذا الموسم ،حيث تلقى الفريق أهدافا مرتين في آخر سبع دقائق ليخسر أمام أرسنال 3 / 4.
الفوز الذي حققه الفريق على برايتون تبعه سلسلة من المباريات التي لم يحقق فيها الفريق انتصارات ، وتضمنت الخسارة من مانشستر يونايتد ، وتشيلسي، حامل اللقب، وليفربول.
وبات شكسبير ثاني مدرب في الدوري الإنجليزي يترك منصبه بعدما أقال كريستال بالاس مدربه فرانك دي بوير الشهر الماضي، وعين بدلا منه الإنجليزي روي هودجسون.
وذكر النادي ان مايكل أبليتون سيتولى تدريب الفريق بصورة مؤقتة في مباراة الفريق المقبلة أمام سوانزي يوم السبت المقبل.

د ب ا
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017