نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ماجدة الرومي تستقطب الالاف في اول ظهور لها بالشارقة الإماراتية





(الشارقة - أحيت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي حفلا فنيا كبيرا في مدينة الشارقة الإماراتية مساء أمس الاثنين واستمر حتى وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وهذا الظهور هو الأول للرومي على مسارح الشارقة ، وشهد حضورا جماهيريا كبيرا فاق الثلاثة آلاف شخص ، خاصة من أبناء الجالية اللبنانية


 .

وحرصت الرومي في بداية الحفل على أن توجه التحية إلى أرواح "الشهداء" في الوطن العربي ، وقالت :"الشهداء يتساقطون أمام أعيننا في كل مكان ، ولم نعد نفزع لموتهم ، لكن دماء هؤلاء الشهداء أمانة في أيدينا".

وتغنت المطربة اللبنانية بأجمل وأشهر أغنياتها "كلمات" و"اعتزلت الغرام" قبل أن تقدم أغنياتها الوطنية "بيروت ست الدنيا" ، وتفاعل معها الجمهور الذي تراقص على نغمات الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ايلي العليا.

وقدمت الرومي أغنية للشارقة ، عبرت فيها عن حبها "لهذه الأرض الطيبة"، مشيرة إلى أنها فخورة بالوقوف على أرض هذه الإمارة المتميزة ثقافيا وإنسانيا واجتماعيا.

وقالت الرومي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "إنني سعيدة جدا بنجاح أول حفل لي في الشارقة ، وما يزيد من سعادتي هو أنه حفل خيري يخصص عائده لمساعدة الأطفال اللاجئين الذين يعانون ظروفا قاسية نتيجة الحروب والكوارث حول العالم".

ووصلت المطربة اللبنانية إلى الشارقة منتصف الأسبوع الماضي لإحياء حفلها الذي كان مقررا إقامته يوم الجمعة الماضي ، لكن مركز الشارقة الإعلامي ، المنظم للحفل ، قرر تأجيله إلى الاثنين حدادا على رحيل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من جانبه ، قال أسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي إن الحفل استقبل جمهورا كبيرا من الإماراتيين وأبناء الجاليات العربية من مختلف أنحاء الإمارات.

وذكر أن عائد الحفل تم توجيهه لصالح "مؤسسة القلب الكبير" ، المبادرة الإنسانية التي أطلقتها قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ، والهادفة إلى دعم الأطفال اللاجئين والمحتاجين حول العالم وحمايتهم وتأمين مستقبل أفضل لهم.

وتهتم مؤسسة القلب الكبير بمساعدة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين من خلال توفير الرعاية الصحية الطارئة والمواد الإغاثية الأساسية والملابس والمأوى والغذاء.

(د ب أ)أهـ/م م غ/م ر       2015/1/27

د ب ا
الاربعاء 28 يناير 2015