نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مانشستر.."المكان كان مليئا بالأطفال" و"الجثث في كل مكان"




مانشتر - "كانت هناك رائحة حريق... ودخان كثيف عند خروجنا"، "المكان كان مليئا بالأطفال" هي شهادات بعض الناجين الذين كانوا في حفل المغنية الأمريكية أريانا غراندي في قاعة "مانشستر أرينا" حيث وقع هجوم انتحاري، قتل فيه 22 شخصا على الأقل، بينهم أطفال. شهادات.


هز انفجار قاعة مانشستر أرينا للحفلات خلال حفل موسيقي للمغنية الأمريكية أريانا غراندي مساء الاثنين بينما كان آلاف من عشاق المغنية الأمريكية وآباؤهم يغادرون المكان بعد الحفل في مدينة مانشستر شمال إنكلترا. ويتألف جمهور المغنية في الأساس من الشباب في سن المراهقة والبنات الصغار.
وقالت الشرطة البريطانية إن الانفجار أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل نتيجة هجوم انتحاري وإن من بين القتلى أطفالا.


شيريل ماكدونالد التي قصدت المكان مع ابنتها التي تبلغ التاسعة قالت لقناة "سكاي نيوز" البريطانية نقلت عنها وكالة الأنباء الفرنسية "لم أشعر بمثل هذا الخوف في حياتي وابنتي في حالة صدمة شديدة". وانهارت ماكدونالد وهي تصف المشهد "الصادم"، قائلة إن المكان كان "مليئا بالأطفال".

تروي إيزابيل هودجينز وهي ممثلة أتت لحضور الحفل لشبكة "سكاي نيوز" أن "الجميع كانوا في حالة من الهلع، وقد حصل تدافع". وأضافت "الممر كان يغصّ بالناس، وكانت هناك رائحة حريق. كان هناك دخان كثيف عند خروجنا".

أما إيلينا سيمينو التي كانت تنتظر ابنتها (17 عاما) وقد أصيبت بجروح فروت لصحيفة "ذي غارديان" لقد "شعرت بلفح حار على عنقي وعندما نظرت حولي كانت الجثث في كل مكان". وقالت سيمينو إنها كانت تقف أمام شباك التذاكر للقاعة عند وقوع الانفجار.

تقول جيسيكا التي أتت لحضور الحفل للبي بي سي إنها "سمعت انفجارا ضخما وبدأ الجميع بالجري في اتجاهنا وهم يصرخون ويبكون. الجميع كانوا يتدافعون علينا من أجل الخروج".

كانت جيسيكا من بين 21 ألف شخص حضروا للتو على مغنية البوب الأمريكية التي تلقى شعبية خاصة بين المراهقين في مانشستر (شمال بريطانيا) عندما دوى "انفجار هائل".
 

فرانس 24
الثلاثاء 23 ماي 2017