نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مانشستر سيتي يعزز صدارته وهيديرسفيلد يهزم مانشستر يونايتد





لندن - عزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على بيرنلي 3 / صفر، اليوم السبت، في المرحلة التاسعة من مسابقة الدوري.
وعاد فريق تشيلسي إلى طريق الانتصارات، بتغلبه على واتفورد 4 / 2 ، فيما سقط مانشستر يونايتد في فخ الخسارة أمام مضيفه هيديرسفيلد 1 / 2.
وشهدت بقية مباريات هذا الجولة فوز بورنموث على ستوك سيتي 2 / 1 وليستر على سوانسي سيتي بذات النتيجة ونيوكاسل على كريستال بالاس 1 / صفر وساوثهامبتون على ويست بروميتش 1 / صفر.
وعلى استاد الاتحاد، اكتسح مانشستر سيتي ضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف نظيفة.


 
وافتتح أجويرو التسجيل في الدقيقة 30 من ركلة جزاء وأضاف نيكلاس أوتاميندي الهدف الثاني في الدقيقة 74 قبل أن يختتم ليروي ساني أهداف فريقه في الدقيقة 75.
وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد بيرنلي عند 13 نقطة في المركز التاسع.
وحافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم حيث أن هذا الفوز هو السابع على التوالي لمانشستر سيتي والثامن له مقابل التعادل في مباراة واحدة.
فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية له هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في أربع.
وعلى ملعب جالفارم ستاديوم، فجر هيديرسفيلد مفاجأة كبيرة وألحق الخسارة الأولى بضيفه مانشستر يونايتد في الدوري هذا الموسم حيث فاز عليه 2 / 1.
وسجل هدفي هيديرسفيلد آرون موي ولاورينت ديبواتري في الدقيقتين 28 و33 ، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لمانشستر يونايتد ماركوس راشفورد في الدقيقة 78.
ورفع هيديريسفيلد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر ، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 20 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف مانشستر سيتي.
وتعد هذه الخسارة هي الأولى لمانشستر يونايتد هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراتين، فيما يعد هذا الفوز هو الثالث لهيديرسفيلد هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، عاد فريق تشيلسي لسكة الانتصارات في الدوري بتغلبه على واتفورد 4 / 2.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 ،حيث تقدم بيدرو رودريجيز لتشيلسي في الدقيقة، 12 وتعادل عبد الله دوكوري لواتفورد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.
وفي الشوط الثاني ، تقدم واتفورد بهدف سجله روبرتو بيرييرا في الدقيقة 49 ،وتعادل ميشي باتشواي لتشيلسي في الدقيقة 71 ،ثم أضاف سيزار أزبيليكويتا الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 86 ،قبل أن يسجل باتشواي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، محققا أول فوز في آخر ثلاث مباريات ، والخامس له هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة والخسارة في ثلاث مباريات.
وتوقف رصيد واتفورد عند 15 نقطة في المركز الخامس، علما بأنها أول خسارة للفريق في آخر أربع مباريات، والثانية له هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في ثلاث.
وكان تشيلسي هو الأفضل خلال الشوط الأول، لكن لاعبيه تسابقوا إلى إهدار الفرص، التي سنحت لهم حتى بعد التقدم بالهدف المبكر الذي سجله الإسباني بدرو رودريجيز في الدقيقة 12 .
وكثف تشيلسي هجومه منذ بداية المباراة وحاول الفريق هز الشباك مبكرا ولم يصمد واتفورد أكثر من 11 دقيقة.
وفي الدقيقة 12 ، استغل الفريق هجمة سريعة منظمة وتقدم بهدف مثير سجله بدرو بتسديدة رائعة.
وجاء الهدف اثر تمريرة لعبها البلجيكي إيدن هازارد من الناحية اليمنى إلى بدرو، الذي قابلها بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في اتجاه الزاوية البعيدة، لترتطم بباطن القائم الأيمن وتسكن المرمى خلف الحارس.
منح الهدف فريق تشيلسي دفعة هائلة ليكثف الفريق ضغطه الهجومي في الدقائق التالية، ولكن دون جدوى حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققه إما للتسرع أو لعدم لفعالية المطلوبة في مواجهة دفاع واتفورد المنظم والمتحمس.
وكانت أبرز الفرص الضائعة، عندما وصلت الكرة إلى الإسباني سيسك فابريجاس الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليجد نفسه في مواجهة الحارس مباشرة، ولكنه لعبها ساقطة ليتصدى لها الحارس ببراعة فائقة وتضييع فرصة ذهبية لتسجيل هدف الاطمئنان.
وفي المقابل ، شكلت الهجمات القليلة لواتفورد خطورة فائقة فيما توالت الفرص الضائعة من لاعبي تشيلسي.
ودفع تشيلسي ثمن هذه الفرص غاليا ،عندما اهتزت شباكه بهدف التعادل في بداية الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لواتفورد حاول البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي إبعادها، لكن الكرة ارتطمت بأحد اللاعبين وتهيأت أمام عبد الله دوكوري، الذي سدد قذيفة مدوية في الزاوية الضيقة على يسار الحارس تيبو كورتوا محرزا هدف التعادل لواتفورد قبل صفارة نهاية الشوط الأول مباشرة.
في الشوط الثاني ، بدأ واتفورد بسيطرة شبه تامة على مجريات اللعب، وأهدر الفريق فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 48 ،اثر هجمة منظمة وتمريرة عرضية من كيكو فيمينيا قابلها ريتشارد ليسون بتسديدة مباشرة ،وهو على بعد خطوات من المرمى ولكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى.
وفي الدقيقة التالية مباشرة ، حالف الحظ واتفورد ليسجل هدف التقدم اثر تمريرة رائعة لعبها ريتشاردليسون وهيأ روبرتو بيريرا الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء ثم سددها في المرمى ليوجه صفعة قوية لتشيلسي.
انتفض لاعبو تشيلسي بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 71 ،عندما مرر بيدرو رودريجيز كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها باتشواي وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.
بعد الهدف، استمرت محاولات تشيلسي الهجومية في محاولة لتسجيل هدف ثالث وانتزاع نقاط الفوز.
وأسفرت هجمات تشيلسي المتتالية عن الهدف الثالث في الدقيقة، 86 عندما مرر ويليان كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها أوزبيليكويتا وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، استطاع باتشواي أن يسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه ،عندما لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء ليستلمها باتشواي وسط مضايقة من مدافع واتفورد، إلا أن باتشواي سيطر على الكرة ووضعها لحظة خروج الحارس من مرماه داخل المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.
وعلى ملعب بريطانيا، سقط فريق ستوك سيتي في فخ الخسارة أمام ضيفه بورنموث 1 / 2.
وأنهى بورنموث الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما أندرو سورمان في الدقيقة 16 وجونيور ستانيسلاس في الدقيقة 18 من ركلة جزاء.
وفي الشوط الثاني سجل ستوك سيتي هدفه الوحيد في الدقيقة 63 عن طريق مامي بيرام ضيوف.
ورفع بورنموث رصيده إلى سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير وتوقف رصيد ستوك سيتي عند ثماني نقاط في المركز الثامن عشر.
وعلى ملعب ليبرتي ، انتزع ليستر سيتي فوزا صعبا من مضيفه سوانسي سيتي 2 / 1.
وسجل هدفي ليستر سيت فيديريكو فيرنانديز، لاعب سوانسي، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25 وشينجي اوكازاكي في الدقيقة 49 ، فيما سجل هدف سوانسي سيتي ألفي ماوسون في الدقيقة 56.
ورفع ليستر سيتي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد سوانسي عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر.
وعلى ملعب سانت جيمس بارك، سجل ميكيل موينو هدفا في الدقيقة 86 قاد به فريقه، نيوكاسل، للفوز على ضيفه كريستال بالاس 1 / صفر.
ورفع نيوكاسل رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد كريستال بالاس عند ثلاث نقاط في المركز العشرين الأخير.
وعلى ملعب سانت ميريز، انتزع ساوثهامبتون فوزا صعبا من ضيفه ويست بروميتش 1 / صفر.
ويدين ساوثهامبتون بالفضل في هذا الفوز لاعبه سفيان بوفال الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85.
ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد ويست بروميتش عند عشر نقاط في المركز الثالث عشر.

د ب ا
السبت 21 أكتوبر 2017