نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مايكل كين:أريد أن أكون موجودا عندما يكون أحفادي بعمر المراهقة





لندن - خسر الممثل البريطاني الشهير السير مايكل كين عدة كيلوجرامات من وزنه بعد اتباعه نظام غذائي صحي خوفا من إمكانية إصابته بالسرطان.


 
وكشف مايكل / 84 عاما/ أنه قلل من جرعات الكحوليات التي يتناولها ، كما اتبع نظاما صحيا حيث أنه يريد أن يكون موجودا عندما يصل أحفاده لعمر المراهقة.

وقال مايكل لصحيفة ذا صن " أعلم أن أيامي معدودة وهذا مصدر القلق الرئيسي ".

وأضاف "لقد قللت من كميات الكحوليات التي أتناولها، ودائما ما أحاول أن أتوصل لما هو أفضل لمواجهة السرطان ".

واعترف مايكل، ، الذي فقد 30 رطلا من وزنه منذ أن اتبع نظاما غذائيا صحيا، أنه يتمنى أن يعيش عامين على الأقل حتى يستطيع أن يكون مع أحفاده وهم توأم 6/ أعوام/ و طفل آخر / 7 أعوام./

وقال مايكل إن زوجته شاكيرا / 70 عاما/ هى سبب اتباعه لنظام غذائي صحي، مضيفا أنه لولاها " لكان ميتا منذ فترة طويلة ".

ويشار إلى أن مايكل كان يشتهر بتدخينه 80 سيجارة في اليوم ، وذلك قبل أن يستمع لمحاضرة ألقاها الممثل الراحل توني كورتيس حول التدخين دفعته للإقلاع عن هذه العادة.

ويشار إلى أن مايكل كين فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم " سيدرز هاوس رولز" عام 2000 ، كما كان قد فاز أيضا بنفس الجائزة عام 1987 عن دوره في فيلم "هانا اند هير سيسترز " وقد أثارت العمليات الإرهابية التي يشنها تنظم " داعش"، مؤخرًا، فزاعًا وحذرًا شديدين في معظم دول العالم لاسيما بريطانيا، ما جعلها تتشدد في الإجراءات الأمنية المتعلقة بالمطارات إزاء الجميع بما فيهم مشاهير الفن البريطاني.
وأدت هذه الإجراءات إلى إصابة الممثل مايكل كين بانزعاج شديد، ما جعله يقدم على تغيير اسمه الحقيقي في الأوراق الرسمية، والاستعانة باسمه الفني.
وأشارت صحيفة “جارديان” البريطانية، حينها إلى أن النجم البريطاني الذي ولد باسم “موريس مايكل وايت”، قرر استخدام اسمه الفني، الذي اختاره منذ عام 1954، في تعاملاته الرسمية أيضا.
وقال كين، إنه يقابل بترحاب من سلطات الأمن بالمطار عندما يرونه، ويرحبون به كنجم معروف، لكن تتعطل الإجراءات لمدة قد تصل إلى ساعة عندما يقرأون اسمه في جواز السفر ويجدونه مختلفا عن المعروف.
وكان آخر الأفلام التي شارك فيها الممثل البالغ، 83 عاما، هو فيلم Now You See Me Again 2، وترددت أنباء حول تفكيره في الاعتزال بعد فيلمه الأخير إلا أنه وقع عقدا لأداء دورا في الفيلم الكوميدي القادم Coup d’Tat
.

د ب ا
الاحد 19 مارس 2017