نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محادثات إيران النووية تدخل مرحلة رفيعة المستوى بهدف التوصل لاتفاق





فيينا - حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الخميس من أن القوى الست التي تتفاوض بشأن اتفاق نووي مع إيران لن تندفع لإبرام اتفاق لا يفي بمعايير تلك القوى.


 
ووصل كيري إلى فيينا يوم الخميس قبيل حلول الموعد النهائي الذي فرضته أطراف التفاوض على نفسها من أجل التوصل إلى اتفاق والموافق يوم الاثنين المقبل، ولم يتم تحديد موعد لمغادرة كيري، بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية الامريكية.

وتعمل أطراف التفاوض على التوصل إلى اتفاق من شأنه تخفيض برنامج طهران النووي المدني وتقليل خطر استخدامه لصناعة أسلحة نووية.

وقال كيري في باريس قبل أن يغادر إلى فيينا: " يجب ان يكون اتفاقا فعالا ويحقق هدف ضمان ان وسائل صناعة قنبلة لن ولا يمكن ان تستخدم".

ومن المتوقع أن يلتقي كيري في العاصمة النمساوية بفريق التفاوض الأمريكي وكذلك مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وكاثرين اشتون، كبيرة المفاوضين عن القوى الست.

وفي سياق متصل ، حث المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو إيران الخميس على الاجابة سريعا على الأسئلة المطروحة بشأن مشاريعها المزعومة بشأن الأسلحة النووية ، وذلك فيما تتسابق إيران والقوى الست للتوصل إلى الاتفاق النووي .

وقال يوكيا امانو :" أدعو إيران إلى زيادة تعاونها مع الوكالة وإلى السماح بالوصول لكل المعلومات والوثائق والمواد والأفراد ذوي الصلة ودخول المواقع ".

وقال الدبلوماسيون الغربيون إنهم يفضلون ربط رفع العقوبات بإحراز تقدم في تحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

ونفت إيران انها تسعى إلى صناعة أسلحة نووية وتقول إنها مهتمة فقط بالطاقة النوو

د ب ا
السبت 22 نونبر 2014