نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


محكمة أوروبية تنظر في طعن برلسكوني على منعه تولي منصب






روما - تنظر المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان اليوم الأربعاء في الطعن المقدم من رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني ضد حظر توليه منصب عام، مما يمنعه من الترشح للانتخابات العامة المقررة العام المقبل.


 
وعلى الرغم من مسيرته المليئة بالفضائح، إلا أن برلسكوني / 81 عاما/ في طريقه للعودة إلى السياسة، حيث أنه يترأس ائتلاف محافظ فاز مؤخرا بالانتخابات الإقليمية في صقلية بالإضافة إلى تقدمه في استطلاعات الرأي .
ولكن بسبب إدانته بتهمة تتعلق بالتزوير الضريبي عام 2013، مما جعله يقضى وقتا في الخدمة العامة، تم طرد برلسكوني من البرلمان ومنعه من تولي أي منصب حتى عام 2019، وفقا لما ينص عليه قانون لمكافحة الفساد.

وسوف ينظر 17 قاضيا، تترأسهم انجيليكا نوسبرجر في قضية " برلسكوني ضد إيطاليا"، ولكن من المتوقع أن يستمر النظر في القضية ستة أشهر على الأقل، مما سوف يقلص من فرص برلسكوني الحصول على حكم بالتزامن مع وقت إجراء الانتخابات في آيار/مايو 2018.
ومن غير المتوقع أن يحضر برلسكوني جلسة اليوم في ستراسبورج بفرنسا، بحسب ما ذكرته الصحيفة التي تمتلكها أسرته " ال جيورنال"، حيث أفادت أنه سوف يكون في مزرعة في ميرانو بشمالى إيطاليا.

د ب ا
الاربعاء 22 نونبر 2017