نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مداهمات في استراليا للحؤول دون وقوع اعتداءات




سيدني - شنت السلطات الفدرالية الاسترالية الخميس عمليات مداهمة تم خلالها اعتقال 15 شخصا كانوا يخططون للقيام ب"اعمال عنف" في استراليا من بينها قطع رأس مدني للتذكير بمقتل الرهائن الغربيين من قبل الجهاديين الذين يقاتلون في سوريا والعراق.


وقال قائد الشرطة الفدرالية اندرو كولفن "نعتقد ان التنظيم الذي تحركنا ضده خلال هذه العملية اليوم (الخميس) كان ينوي البدء بالتخطيط للقيام باعمال عنف هنا في استراليا".
واضاف ان "اعمال العنف هذه كانت ستكون خصوصا هجمات عشوائية ضد مدنيين".

وقالت الشرطة ان اكثر من 800 شرطي شاركوا في هذه العملية وهي اكبر عملية من هذا النوع في تاريخ استراليا وشملت سيدني وبريسبان بهدف اعتقال 25 شخصا مفترضين من نفس التنظيم.

وتم توقيف 15 شخصا للاشتباه بانهم كانوا ينوون القيام ب"اعمال عنف" من بينها قطع رأس مدني للتذكير بمقتل الرهائن الغربيين من قبل الجهاديين الذين يقاتلون في العراق وسوريا.

وذكرت محطة "اي بي سي" ان المتشبه بهم كانون يخططون خصوصا لخطف مدني بشكل عشوائي في سيدني ولفه بعلم تنظيم الدولة الاسلامية وقطع رأسه امام الكاميرا.

ورفضت الشرطة على الفور تأكيد هذا الخبر.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان الاشخاص الذين اعتقلوا على صلة بتنظيم الدولة الاسلامية، اوضحت الشرطة ان ايضاحات سوف تظهر في وقت لاحق من هذا اليوم خلال الادلاء بالشهادات امام المحاكم.

ا ف ب
الخميس 18 سبتمبر 2014