نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مدرسة مانغيرا للسامبا بطلة كارنفال ريو دي جانيرو




ريو دي جانيرو (أ ف ب) - توجت مدرسة "مانغيرا" للسامبا وهي الاكثر تقليدية بين هذه المدارس، بطلة العروض في كرنفال ريو دي جانيرو مع عرض احتفى بماريا بيثانيا احد اكثر مغنيات البرازيل شعبية.


وفي قرار حبست له المدينة باسرها انفاسها اختارت لجنة التحكيم للمرة الثامنة عشرة هذه المدرسة بلونيها الزهري والاخضر والتي اسست العام 1928 في مدينة صفيح تحمل الاسم نفسه وتقع قرب ملعب ماراكانا الشهير لكرة القدم.

ووصلت مظاريف لجنة التحكيم التي تحوي علامات مدارس السامبا ال12 المتنافسة على لقب "بطلة الكرنفال"، في شاحنة مصفحة الى جادة سامبودرومو حيث كانت الحرارة تزيد عن اربعين درجة مئوية.

وقد استقبل مشجعو المدرسة اعلان فوزها بصيحات الفرح والغناء. واسترسل المغني الرئيسي في العرض سيغانينيري بالبكاء عند سماع فوز مدرسته. ويعود الفوز الاخير لمدرسة "مانغيرا" الى العام 2002 مع عرض حول الفولكلور في جنوب شرق البرازيل.

وكان راقصو مدرسة "مانغيرا" اخر من قدم عرضه في الليلة الثانية من العروض فجر الثلاثاء مثيرين حماسة 72500 متفرج على جادة سامبودرومو. وقد صعدت ماريا بيثانيا بنفسها على احدى عربات العرض الضخمة.

وقد قيمت لجنة تحكيم مؤلفة من اربعين عضوا كل جوانب اعروض من الموضوع المختار الى نوعية العربات المزينة مرورا بالاغاني واداء عازفي الايقاع.

ا ف ب
الخميس 11 فبراير 2016