نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مسلحو "داعش" ينسحبون باتجاه مدينة الرقة بشمال سورية




دمشق - انسحب مسلحو تنظيم "داعش" من مساحة تزيد على 300 كم مربع بريفي السويداء، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها.


وذكر مصدر ميداني يقاتل مع القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاثنين إن " مقاتلي الجيش السوري (مسلحي أسود العشائر) تمكنوا من السيطرة على تلال صعد ومفردة والاصفر والسلمان والفديان وقرى خربة صعد والقصر والمفطرة والساقية وصيرة علية وشنوان والاشيهب الجنوبي والشمالي بريف السويداء وقرية بئر القصب في ريف دمشق المتاخم".

وأوضح المصدر أن السيطرة جاءت بعد اجبار مسلحي داعش على الفرار منها بعد عملية عسكرية مكثفة ودقيقة استمرت ثلاثة أيام ، لافتا إلى أن القوات الحكومية تتابع حاليا تمشيط المنطقة وإزالة الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون قبل فرارهم.

وأفاد المصدر بأن كل منطقة شمال شرق السويداء أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري، مبينا أن المساحة التي أخلاها تنظيم داعش تزيد على 300 كم مربع حيث انسحب مسلحو داعش ليلاً من هذه القرى باتجاه الرقة، لعجزهم عن تأمين المنطقة ولتعزيز مسلحي التنظيم هناك .

وحسب المصدر ، فإن هذه "المجموعات تعرضت خلال انسحابها لغارات شنها سلاح الجو في الجيش السوري وكذلك لنيران المدفعية الثقيلة".

د ب ا
الاثنين 27 مارس 2017