نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مسلمو بلغاريا يطالبون بتقديم أطعمة "حلال" لأطفالهم بمؤسسات الدولة




قوجا إيلي - طالب رئيس جمعية الثقافة والتضامن لأتراك البلقان، "بيرم جولاق أوغلو"، السلطات البلغارية بإلإمتناع عن تقديم أطعمة لاتتوافق مع المعايير الإسلامية في دور الحضانة والمدارس والمستشفيات التابعة للدولة.


وذكر جولاق أوغلو في حديثه لمراسل الأناضول أن مشاكل المسلمين الأتراك في بلغاريا لا تزال مستمرة بتزايد، لافتاً إلى أنهم ينتظرون حلولا لمشاكل من قبيل التدريس باللغة الأم للأقلية التركية، والاعتداءات على المساجد، والتمييز، والمساواة في حقوق المواطنة.

وأشار جولاق أوغلو إلى أن العائلات المسلمة في مدينة "قيرجه علي" جنوبي البلاد، ، عارضت تقديم أطعمة تحوي على لحم الخنزير لأبنائهم في المدارس والمستشفيات، وأطلقت حملة للحيولة دون ذلك، عن طريق تشكيل مجموعة "حق اختيار الغذاء الحلال من أجل الأطفال" لافتاً إلى أن رئاسة الوزراء ووزارة التعليم رفضت طلبات تقدمت بها المجموعة حول "اللحم الحلال".

وأشار جولاق أوغلو الى رفض إدارات المدارس السماح للأسر بإرسال أطعمة بديلة للحم الخنزير لأبنائها، كما أدان " الموقف الغريب والمتعمد للحكومة البلغارية تجاه حرية المعتقد، موضحاً أن المجموعة توجهت إلى سفارات تركيا وبريطانيا واستراليا من أجل طلب دعمها لإيجاد حلول للمشاكل المذكورة

الاناضول
الثلاثاء 28 يوليوز 2015