نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مشروع جديد من جوجل للحد من العبارات المسيئة على الانترنت




سان فرانسيسكو - تعتبر شبكة الانترنت بيئة اجتماعية صعبة لخوض حوار موضوعي بين عدة أطراف، وهو ما دفع الكثير من المشاهير بل والأشخاص العاديين إلى الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي خشية التعرض لانتقادات أو تهجمات مسيئة إليهم أثناء تبادل الحوار مع طرف ما.


ولهذا السبب، تعكف شركة جوجل الأمريكية العملاقة لخدمات الانترنت بالتعاون مع شركة جيكسو، وهي شركة تكنولوجيا معلومات أخرى تعمل تحت مظلة شركة "ألفابيت"، وهي الشركة الأم لجوجل نفسها، على تطوير خدمة جديدة تحمل اسم "بريسبكتيف"

ويهدف هذا المشروع إلى تطويع تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل التعرف على العبارات المسيئة بهدف الحد منها وحجبها عن المستخدم في حالة التعرض لهجوم مسيء على شبكة الانترنت.

وسوف يقدم هذا المشروع لمطوري البرمجيات عشرات الالفاظ والعبارات التي قد يلجأ إليها مستخدمي الانترنت عند توجيه الإساءات والعبارات البذيئة إلى غيرهم، وهو ما يفيد في ابتكار مرشحات آلية لحجب الإساءات التي قد يتعرض لها المستخدمون عند نشر تدويناتهم على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد الموقع الإلكتروني "كمبيوتر ورلد" المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات بأن مشروع بريسبكتيف الآن يتوافر باللغة الانجليزية فقط، وإن كان بإمكانه فهم بعض الإساءات بلغات أخرى.

وتعمل شركة جيكسو حاليا على جمع التطبيقات الخاصة بحجب الإساءات بمختلف اللغات، وسوف تستخدم البيانات المتوافرة لديها من أجل تطوير إمكانيات عمل البرنامج في المستقبل.

وتقول الشركة إنها تعتزم طرح إصدارات إضافية من بريسبكتيف من أجل إدخال وظائف أخرى على البرنامج.

د ب ا
الاحد 26 فبراير 2017