نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مصر تعلن مقتل 7 من "اخطر" اعضاء انصار بيت المقدس




القاهرة - اعلن وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم الاحد مقتل 7 "من اخطر" اعضاء تنظيم انصار بيت المقدس المتطرف في عملية مشتركة للجيش والشرطة اخيرا.


واكد الوزير ان العملية تمت في منطقة صحراوية بجوار مدينة السويس (على قناة السويس) موضحا انه تمت مهاجمة مكان اختبائهم ووقع "تبادل كثيف للنار" اسفر "عن مصرعهم جميعا وتم تحديد هوياتهم" من خلال تحليل الحمض النووي.

واوضح اللواء ابراهيم ان "العناصر السبعة يعدون من اخطر المجموعات التابعة لتنظيم انصار بيت المقدس الارهابي ويقفون وراء ارتكاب عدة عمليات ارهابية اهمها استهداف احدى الدوريات التابعة لحرس الحدود في الفرافرة (بصحراء مصر الغربية) في 31 ايار/مايو " الذي اسفر عن مقتل ضابط جيش و4 جنود.

واضاف انهم متورطون كذلك في اعتداء على قوات الجيش في منطقة الفرافرة نفسها كان اسفر عن مقتل 22 جنديا في 19 تموز/يوليو الماضي.

ومنذ اطاحة الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013 تتعرض قوات الشرطة والجيش لهجمات يقوم بها مسلحون ينتمون لمجموعات اسلامية متشددة اوقعت بحسب مصادر امنية اكثر من 500 قتيل.

واعلن تنظيم "انصار بيت المقدس"، الذي يؤكد انه ينتقم للقمع الدامي لانصار مرسي، مسؤوليته عن عدة اعتداءات دامية على الجيش والشرطة وخصوصا الهجوم على مديرية امن المنصورة في دلتا النيل في كانون الثاني/ديسمبر الماضي الذي اوقع 15 قتيلا في صفوف الشرطة والاعتداء على مديرية امن القاهرة في كانون الثاني/يناير الماضي الذي اسفر عن مقتل اربعة اشخاص.

وقتل اكثر من 1400 شخص، بحسب الامم المتحدة ومنظمات حقوقية، خلال حملة قمع انصار جماعة الاخوان المسلمين التي تلت ازاحة مرسي من السلطة.

ا ف ب
الاحد 14 سبتمبر 2014