نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مظاهر عيد الفصح الشرقي تغيب عن دمشق




دمشق - غابت مظاهر العيد عن العاصمة السورية دمشق، حيث تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الشرقي بعيد الفصح، واقتصرت الاحتفالات في هذا العيد على إقامة الصلوات والقداديس في الكنائس وأماكن العبادة.


كنيسة القديس حنانيا بدمشق
كنيسة القديس حنانيا بدمشق
 
وفي كنيسة مار جرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس في حي باب توما بدمشق القديمة ترأس البطريرك أفرام الثاني كريم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم قداسا إلهيا بمناسبة عيد الفصح.

وحسب الوكالة السورية للانباء (سانا) اليوم الاحد ، شدد البطريرك أفرام الثاني على "ضرورة أن يعمل الجميع من أجل الحل السلمي للأزمة في سورية وإعادة الإعمار" .

و نقلت الوكالة الرسمية عن البطريرك قوله إن سورية "ستنتصر على الإرهاب بفضل التفاف شعبها حول الجيش السوري والقيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد" ، حسب وصفه.

وأضاف البطريرك " نحن كسوريين أبناء الأسرة السورية الواحدة مسيحيين ومسلمين متشبثون بأرضنا التي انطلق منها نور المسيحية ليعم العالم"، داعيا أبناء سورية المغتربين "إلى أن يعملوا مع حكومات البلدان التي يعيشون فيها من أجل إعادة الأمن والسلام إلى سورية لتعود أفضل مما كانت كما كان الفصح قيامة للسيد المسيح".

ونشرت وكالة سانا عشرات الصور قالت أنها من صلوات وقداديس عيد الفصح في دمشق والسويداء واللاذقية.

د ب ا
الاحد 1 ماي 2016