نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مغامرة بالوتيلي مع ليفربول وصلت على الارجح الى نهايتها




لندن (أ ف ب) - يبدو ان مغامرة المهاجم الايطالي "المشاغب" ماريو بالوتيلي مع ليفربول الانكليزي وصلت الى نهايتها بعد ان قرر المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مجددا تركه خارج التشكيلة المسافرة الى فنلندا من اجل التحضير للموسم المقبل.


بالوتيلي
بالوتيلي
وكشف موقع "اي اس بي ان" المتخصص بان سفر ليفربول الى فنلندا من اجل لقاء نادي هلسنكي غدا السبت دون بالوتيلي يؤشر الى التوجه للتخلي عن خدماته كما حال مواطنه فابيو بوريني والاسباني خوسيه انريكي اللذين لم يسافرا الى فنلندا ايضا.

كما هناك توجه للتخلي عن المهاجم ريكي لامبرت لمصلحة وست بروميتش البيون في صفقة قدرت باربعة ملايين جنيه استرليني.

وسبق لليفربول ان المح الى استعداده للاستماع الى العروض في ما يخص بالوتيلي الذي يتوجه على الارجح للعودة الى بلاده كونه يثير اهتمام سمبدوريا وبولونيا ولاتسيو.

وكان رودجرز استبعد بالوتيلي ايضا عن الجولة الاسيوية-الاسترالية التي قام بها ليفربول استعدادا للموسم المقبل ما يؤكد ان مغامرة "سوبر ماريو" مع "الحمر" انتهت بعد مرور 11 شهرا فقط على عقد الاعوام الثلاثة الذي وقعه الصيف الماضي مقابل 16 مليون جنيه استرليني قادما من ميلان.

ولم يرتق بالوتيلي على الاطلاق الى مستوى طموحات رودرجز اذ سجل اربعة اهداف فقط كما حافظ على تقليده وتصرفاته المثيرة للجدل واخرها كان توجهه لمنتقديه طالبا منهم ان "يخرسوا" عبر فيديو نشره في حسابه على موقع "اينستاغرام".

وتوجه المهاجم الايطالي الى الذين انتقدوا المستوى الذي قدمه منذ وصوله الى ليفربول في اب/اغسطس الماضي، قائلا: "هل تعرفوني؟ هل تحدثتم يوما معي شخصيا؟ هل تعلمون ما مررت به في حياتي؟ انتم تروني فقط العب كرة القدم على ارضية الملعب: اخرسوا!".

واعتاد "سوبر ماريو" على اثارة الجدل بتصرفاته الغريبة داخل وخارج الملعب واحداها في شباط/فبراير الماضي حين انتزع الكرة من يد زميله جوردان هندرسون من اجل تنفيذ ركلة الجزاء التي حصل عليها ليفربول في الدقائق الاخيرة من مباراته مع بشكتاش التركي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ولطالما كان بالوتيلي (24 عاما) يترك للتاريخ حادثة مثيرة للجدل مع انديته السابقة انتر ميلان، مانشستر سيتي الانكليزي وميلان، لكن ركلة جزاء بشيكتاش لا شك بانها ابرز انجازاته الغريبة الاطوار في مشواره مع ليفربول حتى الان.

اما بالنسبة للايطالي الاخر بوريني (24 عاما)، فلم يتمكن من فرض نفسه في مع ليفربول اذ خاض معه 8 مباريات فقط كأساسي في الدوري الممتاز منذ ان جاء به رودجرز من روما عام 2012 مقابل 5ر10 ملايين جنيه استرليني.

وحاول ليفربول ان يبيع بوريني في 2014 لكنه رفض عرضا للانتقال الى سندرلاند مقابل 14 مليون جنيه بعد ان دافع عن الوان الاخير خلال ذلك الموسم على سبيل الاعارة، واخر من كوينز بارك قدره 10 ملايين جنيه.

اما بالنسبة لخوسيه انريكي (29 عاما) الذي انضم الى ليفربول عام 2011 قادما من نيوكاسل يونايتد مقابل 7 ملايين جنيه استرليني، فاستبعد عن تشكيلة ليفربول منذ كانون الثاني/يناير الماصضي ولم يخض مع "الحمر" سوى اربع مباريات في الدوري الممتاز طيلة الموسم الماضي.

يذكر ان ليفربول عزز صفوفه بسبعة لاعبين جدد حتى الان وعلى رأسهم المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي الذي كلفه 50ر46 مليون يورو لضمه من استون فيلا، اضافة الى لاعب الوسط المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو (41 مليون يورو من هوفنهايم الالماني) والظهير الايمن ناثانييل كلاين (70ر17 مليون يورو من ساوثمبتون) وقلب الدفاع جو غوميز (90ر4 ملايين يورو من تشارلون اثلتيك) ولاعب الوسط جيمس ميلنر (انتقال حر من مانشستر سيتي) والحارس المجري ادم بوغدان (انتقال حر من بولتون) والمهاجم الشاب داني اينغز (انتقال حر من بيرنلي).

وفي المقابل، فقد فريق رودجرز الذي استعد للموسم الجديد بثلاثة انتصارات متتالية وتعادل حتى الان من اصل اربع مباريات، لاعبين مؤثرين جدا على رأسهم القائد ستيفن جيرارد المنتقل الى الدوري الاميركي للعب مع لوس انجليس غالاكسي، ورحيم ستيرلينغ الذي انضم لمانشستر سيتي مقابل 50ر60 مليون يورو، والظهير غلين جونسون الذي انضم الى ستوك سيتي في انتقال حر وهو سيواجه فريقه السابق في اول مباراة من الموسم الاحد المقبل.

ا ف ب
الجمعة 31 يوليوز 2015