نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مفتي تونس ينتقد منح ترخيص لجمعية متهمة بالدفاع عن المثليين




تونس -اعتبر مفتي تونس، حمدة سعيد، اليوم الاثنين، أن منح ترخيص لجمعية شبابية متهمة بالدفاع عن المثليين "انحراف عن السنن الكونية"، داعيا إلى إعادة النظر في الترخيص.


وقال المفتي، في بيان له ، ''تابع ديوان الإفتاء بالجمهورية التونسية منذ أيام ظهور جمعيّة في تونس مرخص لها تدافع عن المثليّة الجنسية، وتروّج لهذا الانحراف الخطير في القيم والأخلاق والطبيعية البشرية عبر وسائل الإعلام، تأسيّا بمجتمعات وصلت فيها دعوات التحرر إلى اضمحلال كقيمة دينية أو أخلاقية حتى وقع النزول بالجنس البشري إلى مرتبة دون مراتب الإنسان المكرّم في كل الأديان السماوية وفي الإسلام خاصّة''.

واعتبر المفتي هذا الأمر "انحرافا خطيرا عن السنن الكونية والطبيعية والحكمة من إعمار الكون، ومساسا بقيم الإسلام وأخلاق المسلمين ومبادئ المجتمع التونسي العريق الذي ضرب الأمثلة عبر التاريخ لكل شعوب العالم في إعلائه لكرامة الإنسان والتزامه بالاعتدال السلوكي والأخلاقي''.

كما دعا المفتي الجهات المعنية إلى "إعادة النظر في الترخيص لمثل هذه السلوكات الشاذة والمنحرفة والخطيرة التي تتهدد الأجيال القادمة وتقوّض دعائم الاعتدال والوسطية التي نجابه بها براثن التطرّف والإرهاب".

وقال بوحميد بالهادي، عضو جمعية شمس في تصريحات إعلامية سابقة، إن "شمس هي جمعية للدفاع عن الأقليات الجنسية في تونس، ومن أهدافها الإحاطة بالمثليين والمثليات في تونس".

والجمعية حاصلة على ترخيص، إلا أن ترخيصها يحمل أنها جمعية للدفاع عن مطالب الشباب، وفقا لتقارير إعلامية.

ويجرم القانون التونسي في المادة 230 اللواط أو المساحقة، ويعاقب مرتكبه بالسجن مدة ثلاثة أعوام.

الاناضول
الاثنين 25 ماي 2015