نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مقتل اربعة مدنيين وجندي في مواجهات بين القوات التركية واكراد




أنقرة -

اعلن مصدر امني تركي ان اربعة مدنيين بينهم طفلان قتلوا الخميس في مواجهات بين المتمردين الاكراد وقوات الامن التركية في مدينة جيزري الكردية الواقعة في جنوب شرق تركيا، في حين قتل جندي في منطقة ديار بكر.


  وكانت الحصيلة الاولى اشارت الى مقتل ثلاثة مدنيين الا ان طفلا ثانيا توفي متأثرا بجروحه في المستشفى.
واوضح المصدر نفسه ان القتلى وجدوا انفسهم عالقين بين نيران الطرفين في وسط هذه المدينة الواقعة على مقربة من الحدود مع تركيا.
كما اصيب ثلاثة جنود واربعة مدنيين بجروح في المدينة نفسها في الاشتباكات بين قوات الامن ومسلحين من حزب العمال الكردستاني هاجموا ثكنة عسكرية بالقذائف الصاروخية.
وفي بلدة ليس في محافظة ديار بكر تعرضت دورية عسكرية لاطلاق نار من مجموعة من المتمردين ما ادى الى مقتل عسكري واصابة اربعة اخرين بجروح حسب السلطات المحلية.
من جهة ثانية سجل تبادل كثيف لاطلاق النار بين الجيش ومسلحين من حزب العمال الكردستاني صباح الخميس في مدينة يوكسيكوفا الواقعة في جنوب شرق الاناضول والتي يشكل الاكراد غالبية سكانها. في حين اشارت وسائل اعلام محلية الى وقوع العديد من القتلى بين السكان المدنيين في المدينة نفسها.
وفرضت قوات الامن التركية حظر التجول ليلا في هذه المدينة الواقعة على مقربة من الحدود المشتركة بين تركيا وسوريا والعراق بعد اشتباكات مع متمردين من حزب العمال الكردستاني.
واستؤنفت المعارك بين قوات الامن التركية وحزب العمال الكردستاني بقوة منذ نهاية الشهر الماضي ما انهى هدنة بين الطرفين كانت قائمة منذ العام 2013.

ا ف ب
الخميس 27 غشت 2015