نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


منتجع سياحي في لاوس يقدم للسائحين مشروبات كحولية بالافيون




فينتيان - تشن لاوس حملة الان على تعاطي المخدرات والاتجار فيها والرياضات المائية الخطيرة في فانج فاينج وهو مقصد سياحي شهير على نهر شونج .


منتجع سياحي في لاوس يقدم للسائحين مشروبات كحولية بالافيون
فقد ذكرت صحيفة "فينتيان تايمز " أنه في إطار الجهود الرامية للنهوض بهذه البقعة السياحية التي تقع على بعد 106 كيلو مترات شمال فينتيان عاصمة لاوس كمقصد للسياحة البيئية يتميز بالامان قامت السلطات بإغلاق سبع حانات على ضفاف النهر "بعد أن تبين لها أنها تقدم للسائحين مشروبات كحولية مضاف إليها الافيون وعش الغراب المضاف إليه عقار الهلوسة.

ويحظى منتجع فانج فاينج بشهرة بين السائحين حيث يحتوي على أجراف ضخرية وشلال مياه ورياضات مائية تتمثل بشكل رئيسي في انزلاق السائح إلى مياه النهر عبر أنابيب داخلية وهو يحتسي الجعة.

لكن هذه الشهرة المدوية لرياضة الانزلاق عبر الانابيب صاحبها درجة من السمعة السيئة بعد موت العديد من السائحين نتيجة حوادث على النهر في العام الماضي مما استرعى اهتمام وسائل الاعلام.

فقد لقي ستة سائحين أجانب على الاقل حتفهم في المنتجع بين أول كانون ثان /يناير وآب /أغسطس وهم ثلاثة استراليون وفرنسي واحد وايرلندي واحد وامريكي واحد بحسب مدير شرطة السياحة بونليوت خونفول.

ونقلت تقارير في وسائل الاعلام الغربية عن أحد السائحين ومسئولي المستشفى المحلي تقديرهم لحصيلة القتلى بين السائحين في عام 2011 بأكثر من عشرين قتيلا . وأجمعت المصادر على أن أغلبية الحوادث المميتة معظمها ناتج عن الغرق وإصابات في الرأس مع ارتباط ذلك بتناول الكحول.

وقالت صحيفة فينتيان تايمز إن فوفاينج سيكايسون مدير المكتب السياحي في فانج فاينج أكد مقتل أو إصابة عدة سائحين على نهر شونج العام الماضي أثناء ممارستهم "رياضات مائية خطيرة".

لكن السلطات ، حسبما نقل عن فوفاينج ، شنت حملة توعية بالسلامة حيث طلب من المطاعم الكائنة على النهر إبلاغ السائحين "بالاشياء المسموح بها وغير المسموح بها"كما جرى تدريب بعض العاملين في المطاعم على كيفية الاسعاف الاولي للتعامل مع الحوادث التي تقع على النهر.

يذكر أن هناك نحو 100 منتجع ومطعم وحانة على ضفاف نهر شونج في فانج فاينج.

د ب أ
الاربعاء 1 أبريل 2015